بريطانيا تدين إخلاء عائلة أبو عصب من منزلها بالقدس

تاريخ الإضافة الأربعاء 20 شباط 2019 - 3:10 م    عدد الزيارات 1300    التعليقات 0    القسم مواقف وتصريحات وبيانات، أبرز الأخبار

        






أدانت المملكة المتحدة إخلاء قوات الاحتلال الإسرائيلي عائلة "أبو عصب" من منزلها في البلدة القديمة من مدينة القدس المحتلة قبل أيام.

وقالت نائب القنصل البريطاني العام في القدس القائمة بأعماله أليسون هول، في بيان لها، إن "المملكة المتحدة تدين اخلاء عائلة أبو عصب من منزلهم في البلدة القديمة في القدس، والذي عاشوا فيه منذ عقود".

وأضافت "نحن نعتبر عمليات الإخلاء هذه مخالفة للقانون الدولي، كما من شأنها التسبب في معاناة لا داعي لها للسكان، عدا عن تقويضها فرص السلام".

د.أسامة الأشقر

عيد الجرمق... بماذا كانوا يحتفلون!

الأحد 2 أيار 2021 - 11:45 ص

 الحاخام شمعون بار يوحاي أو شمعون باركوبا الذي يزعمون أن ضريحه في هذا الجبل الفلسطيني هو الرمز الذي كان المتدينون اليهود يحجون إليه في تجمّعهم الضخم الذي أودَى بحياة العشرات منهم في تدافعٍ مجنون على أ… تتمة »

براءة درزي

في باب العامود.. الشرطة أصل الورطة أيضًا!

الإثنين 19 نيسان 2021 - 9:13 م

شهدت منطقة باب العامود منذ بداية شهر رمضان مواجهات بين قوات الاحتلال والشبان المقدسيين يعمل فيها الاحتلال على استخدام العنف ضدّ المقدسيين لإجبارهم على مغادرة المكان الذي يمثّل نقطة التقاء وميدان اجتما… تتمة »