رفض التوقيع على قرار إبعاده: رئيس مجلس الأوقاف يصف قرار اعتقاله وإبعاده عن الأقصى بالخطوة الرعناء

تاريخ الإضافة الإثنين 25 شباط 2019 - 1:01 م    عدد الزيارات 845    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى، أبرز الأخبار

        





وصف رئيس مجلس الأوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية في القدس الشيخ عبد العظيم سلهب اعتقاله من قبل سلطات الاحتلال يوم أمس وتوقيفه وإصدار قرار بإبعاده عن المسجد الاقصى بالخطوة الرعناء، والأمر غير القانوني والظالم ويتنافى مع ادعاءات الاحتلال بحرية الوصول وحرية العبادة كمسلمين.

يذكر أن الشيخ سلهب رفض أمس التوقيع على قرار إبعاده عن المسجد الأقصى.

وأهاب الشيخ سلهب، في تصريح لمراسلنا، بالحكومة الأردنية صاحبة الرعاية بالضغط على الاحتلال وبذل كل الجهود لإلغاء الإجراءات الباطلة التي طالت أكثر من عشرة موظفين من الأوقاف بمن فيهم نائب مدير عام المسجد الأقصى المبارك د. ناجح بكيرات.

واعتبر رئيس مجلس الأوقاف أن ما حصل من اعتقالات خطوة غير مسبوقة وتصعيداً من قبل سلطات الاحتلال، التي تريد أن تجعل من المسجد الاقصى المبارك بؤرة احتكاك وصدام.

وبشأن فتح مصلى باب الرحمة يوم الجمعة، اعتبر الشيخ سلهب انه كان قراراً صائباً اتخذه اكثر من 10 آلاف مصلي، لافتاً إلى أن ذلك حدث بطريقة سلمية، تجنباً لسفك الدماء وعدم اعطاء الحجج لسلطات الاحتلال باقتحام المسجد الاقصى المبارك والاعتداء عليه.

وشدّد الشيخ سلهب أن المسجد الأقصى بكل مساحاته ومصلياته وأروقته مسجد إسلامي خالص للمسلمين وحدهم، وليس لليهود حق به ولا يجوز بأي حال من الأحوال السماح للمستوطنين باقتحامه يومياً لتنفيذ مخططاتهم الممنهجة.

ونوّه الشيخ سلهب إلى أن مصلى باب الرحمة بحاجة للتواجد فيه باستمرار مبينا أنه بحاجة ماسة الى الترميم فوراً ليبقى مفتوحاً للمسلمين بشكل دائم.

علي ابراهيم

الإعلام والعمل| الانتقال من الترف إلى الواجب

الجمعة 3 تموز 2020 - 4:11 ص

أفكارٌ على طريق التحرير-6- الإعلام والعملالانتقال من الترف إلى الواجبومع مراكمة ما سبق من أفعالٍ وأفكار، وبث المفاهيم الريادية والقياديّة، وصناعة الرواحل الأشداء، لاستنهاض الأمة، وتكوين الفرسان القادر… تتمة »

علي ابراهيم

فرسان الميدان حشدٌ وتعبئة واستنهاض

الخميس 11 حزيران 2020 - 12:22 م

أفكارٌ على طريق التحرير -5- فرسان الميدانحشدٌ وتعبئة واستنهاض رواد التحرير ورواحل العمل هم فرسان ميادين العمل للقدس، على اختلافها وتنوعها، إذ تقع على كواهلهم مهام جسام، لتعبيد الطريق أمام السالكين للم… تتمة »