الاتحاد الأوروبي يُدين إخلاء عائلة "أبو عصب" من منزلها في القدس

تاريخ الإضافة الإثنين 25 شباط 2019 - 6:39 م    عدد الزيارات 1268    التعليقات 0    القسم التفاعل مع القدس، مواقف وتصريحات وبيانات، أبرز الأخبار

        


أدانت بعثات دول الاتحاد الأوروبي في القدس المحتلة ورام الله، إخلاء عائلة أبو عصب من بيتها في حي عقبة الخالدية في البلدة القديمة بالقدس في السابع عشر من فبراير/ شباط الجاري، واستبدالها بمستوطنين إسرائيليين.

وأشارت البعثات الأوروبية في بيان صحفي الاثنين، إلى أن الخطط الاستيطانية وبضمنها عمليات الإخلاء مستمرة في شرقي القدس، خاصة في الشيخ جراح وسلوان والبلدة القديمة وبيت صفافا.

ولفتت إلى بيانات مجلس وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي، حيث كرر الاتحاد الأوروبي من خلالها معارضته الشديدة لسياسة الاستيطان الإسرائيلية والإجراءات المتخذة ضمن هذا السياق، مثل إخلاء المنازل وهدم البيوت.

وأكد أن سياسة بناء وتوسيع المستوطنات هي سياسة غير قانونية وفقًا للقانون الدولي، كما أن استمرار تلك السياسة يُقَوِض قابلية "حل الدولتين" للحياة وإمكانية تحقيق السلام الدائم.

علي ابراهيم

للقدس شوقٌ وتوق

الأربعاء 7 نيسان 2021 - 6:36 م

 في نفس كل واحدٍ منا مشاعر مضطردة، تنسج حبائل التحنان في أفق هائل من التقارب والتباعد، تحتضن أسرارًا عظيمة لم يعرف الإنسان كنهها ومنتهاها، ومن تلك الأسرار الغامضة علاقتنا بالأماكن والمدن، فكل إنسان يح… تتمة »

براءة درزي

الأرض لنا ستبقى!

الثلاثاء 30 آذار 2021 - 3:02 م

يحيي الفلسطينيون اليوم، ومعهم أحرار العالم، الذكرى الخامسة والأربعين ليوم الأرض الذي يشكّل أبرز محطات النضال في التاريخ الفلسطيني، ليؤكّدوا تمسّكهم بأرضهم وحقّهم وإصراراهم على مواجهة مخططات المصادرة و… تتمة »