الأردن يؤكد رفضه قرارات الإبعاد ويشدد أن باب الرحمة جزء لا يتجزأ من الأقصى

تاريخ الإضافة الأحد 3 آذار 2019 - 7:08 م    عدد الزيارات 1156    التعليقات 0    القسم التفاعل مع القدس، مواقف وتصريحات وبيانات، أبرز الأخبار

        


رفض الأردن إبعاد رئيس مجلس الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية في القدس المحتلة الشيخ عبد العظيم سلهب عن المسجد الأقصى لمدة 40 يوما.

وقال وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الأردني عبد الناصر أبو البصل في بيان اليوم الأحد، إن "الأردن يرفض ويدين إبعاد الشيخ عبد العظيم سلهب، واعتبر ذلك خطوة تصعيدية لتعطيل أعمال إدارة الأوقاف في القدس".

وجاء في بيان وزير الأوقاف: "ان الاجراءات التصعيدية للاحتلال ضد مجلس الأوقاف في القدس الشريف استهداف ممنهج، وباب الرحمة جزء لا يتجزأ من المسجد الأقصى المبارك".

وأضاف البيان: "ان قرارات سلطات الاحتلال هذا اليوم بإبعاد سماحة الشيخ عبد العظيم سلهب رئيس مجلس أوقاف القدس، والذي يحمل الصفة الدبلوماسية، لمدة أربعين يوما عن الحرم القدسي الشريف، وكذلك إبعاد د. ناجح بكيرات نائب مدير أوقاف القدس لمدة أربعة أشهر، واستدعاء شرطة الاحتلال لعدد آخر من أعضاء المجلس منهم الدكتور مهدي عبد الهادي، واقتحامها لمنزل عضو المجلس حاتم عبد القادر  وتسليمه استدعاء للتحقيق، تصرف مرفوض وتصعيد جديد يهدف الى تعطيل عمل إدارة أوقاف القدس، وترهيب لأعضاء مجلس الأوقاف الذي أعاد تشكيله مجلس الوزراء الأردني مؤخرا، وهو مساس مباشر بالوصاية الهاشمية على المقدسات الاسلامية والمسيحية".

ونوّه البيان إلى "أن اتخاذ هذه الاجراءات التعسفية من قبل سلطات الاحتلال استهداف ممنهج للمسجد الأقصى المبارك ولإدارة الأوقاف ومجلس الأوقاف رئيساً وأعضاءً، واتخاذ الإبعاد وسيلة ضغط للتدخل في المسجد الاقصى المبارك أمر مرفوض يزيدنا تصميما وتمسكا بأن باب الرحمة جزء لا يتجزأ من المسجد الأقصى وهو غير قابل للتفاوض أو التقسيم أو المشاركة".

علي ابراهيم

الإعلام والعمل| الانتقال من الترف إلى الواجب

الجمعة 3 تموز 2020 - 4:11 ص

أفكارٌ على طريق التحرير-6- الإعلام والعملالانتقال من الترف إلى الواجبومع مراكمة ما سبق من أفعالٍ وأفكار، وبث المفاهيم الريادية والقياديّة، وصناعة الرواحل الأشداء، لاستنهاض الأمة، وتكوين الفرسان القادر… تتمة »

علي ابراهيم

فرسان الميدان حشدٌ وتعبئة واستنهاض

الخميس 11 حزيران 2020 - 12:22 م

أفكارٌ على طريق التحرير -5- فرسان الميدانحشدٌ وتعبئة واستنهاض رواد التحرير ورواحل العمل هم فرسان ميادين العمل للقدس، على اختلافها وتنوعها، إذ تقع على كواهلهم مهام جسام، لتعبيد الطريق أمام السالكين للم… تتمة »