وزير الأوقاف الأردني لمدير عام مؤسسة القدس الدولية: مستمرون في الدفاع عن الأقصى وحماية الوصاية الأردنية

تاريخ الإضافة الثلاثاء 5 آذار 2019 - 8:00 ص    عدد الزيارات 1755    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى، مواقف وتصريحات وبيانات، أخبار المؤسسة، أبرز الأخبار

        




هاتف مدير عام مؤسسة القدس الدولية الأستاذ ياسين حمود وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الأردنية الدكتور عبد الناصر أبو البصل، مهنئًا بتوسيع مجلس الأوقاف وشؤون المقدسات الإسلامية في القدس المحتلة، ومثمنًا الجهود التي بذلت خلال الانتصار الذي حققه المقدسيون بفتح مصلى الرحمة.

وبارك حمود هذا الانتصار الذي تحقق بعزم وإصرار وإرادة عازمة على الحفاظ على مقدسات الأمة في القدس وفلسطين، مؤكدًا على تمسك الأمة بكل شبر في المسجد الأقصى المبارك بمصلياته وساحاته وقبابه ومدارسه.

وحذر حمود من حملات الاعتقال التعسفية التي تقوم بها قوات الاحتلال خلال الأيام الماضية، مؤكدًا أن هذه الإجراءات العنصرية لن توقف عزيمة المقدسيين في مواصلة مسيرتهم الوطنية والدفاع عن المسجد الأقصى المبارك، مطالبًا بتحرك أردني عاجل لوقف انتهاكات الاحتلال التي تمس السيادة والوصاية الأردنية.

بدوره، أكد الوزير أبو البصل على موقف الأردن الثابت في الدفاع عن المسجد الأقصى المبارك وحمايته من اعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيلي، وقال:" سنواصل الدفاع عن المسجد الأقصى المبارك بكل قوة، ولن نسمح للاحتلال الإسرائيلي بفرض مشروعه على الأقصى والتفرد بحراسه والمرابطين داخل أسواره".

وأضاف الوزير:" إن الاجراءات التعسفية لسلطات الاحتلال الإسرائيلي ضد المقدسيين وحراس الأقصى، هو استهداف ممنهج للمسجد المبارك ولإدارة الأوقاف، مؤكدًا أن اتخاذ الإبعاد وسيلة ضغط للتدخل في المسجد الأقصى المبارك أمر مرفوض ولن  يزيدنا ذلك إلا تصميمًا وتمسكًا بالأقصى والدفاع عنه وعن كل أقسامه، مؤكدًا أن مصلى الرحمة جزء لا يتجزأ من المسجد الأقصى، وغير قابل للتفاوض أو التقسيم أو المشاركة.

وطالب الوزير أبو البصل الدول العربية والإسلامية بدعم موقف الأردن لمواجهة مشروع الاحتلال في المسجد الأقصى المبارك، والعمل على إدانة الاحتلال الإسرائيلي ووقف جرائمه.

علي ابراهيم

عن أفئدة المغاربة التواقة للقدس

الخميس 28 أيار 2020 - 4:34 م

تعرفت خلال الأعوام القليلة الماضية إلى عددٍ كبير من الإخوة الأعزاء من المغرب العربي الكبير، ثلة من الأفاضل والدعاة والكتاب والعاملين، قلة قليلة منهم يسر الله لقاءهم مباشرة في غير ميدان ومدينة، أما الج… تتمة »

علي ابراهيم

رواد التحرير ورواحل الريادة المنشودة

السبت 16 أيار 2020 - 4:07 م

أفكارٌ على طريق التحرير 4رواد التحرير ورواحل الريادة المنشودة عن عَبْد الله بْن عمر رَضِي الله عنهُمَا، قَالَ: سَمعْتُ رَسُول الله صَلَّى الله عَلَيْه وَسَلَّم يَقُول: (إِنَّمَا النَّاسُ كَالإِبِلِ ال… تتمة »