المغرب يدين اقتحام المسجد الأقصى ويطالب بوقف التصعيد الإسرائيلي

تاريخ الإضافة الإثنين 27 تموز 2015 - 10:00 ص    عدد الزيارات 3332    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


أعرب المغرب عن إدانته الشديدة لعملية اقتحام المسجد الأقصى المبارك أمس الأحد من طرف جماعات يهودية متطرفة ، مطالبا بوقف كل الإجراءات التصعيدية الإسرائيلية المتخذة ضد الفلسطينيين "الرامية لفرض أمر واقع جديد على الأرض".

وأكدت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون المغربية في بيان، أن المغرب "وإذ يدين بشدة هذا التصعيد الخطير وغير المقبول الذى يمس حرمة المسجد الأقصى، بهدف التمهيد للاستيلاء عليه، من خلال محاولة تقسيمه زمانيا ومكانيا".
وأضاف البيان أن "المملكة المغربية ، التي يرأس عاهلها الملك محمد السادس ، لجنة القدس ، تتابع بقلق وانشغال كبيرين ، عملية اقتحام المسجد الأقصى المبارك /الأحد/ من طرف جماعات يهودية متطرفة ، تحت حماية القوات الإسرائيلية التي اعتدت بعنف على جموع المصلين الفلسطينيين".
 

زياد ابحيص

تغييرات مهمة يفرضها الاحتلال في محيط الأقصى بعد انتهاء فترة الإغلاق

السبت 27 شباط 2021 - 11:19 م

 منذ نهاية الإغلاق الرابع الذي فرضته سلطات الاحتلال والذي دام 42 يوماً، وظفتها لتفريغ الأقصى من المصلين وخنق البلدة القديمة للقدس، وهي تحاول سلطات توظيف جائحة كورونا بشكلٍ آخر ضد الأقصى، وقد بات تهويد… تتمة »

زياد ابحيص

متواصلون

السبت 30 كانون الثاني 2021 - 2:33 م

متواصلون يحاول الاحتلال توجيه تهمٍ لعدد من نشطاء فلسطين بتهمة "التواصل مع الخارج"، ليحاول عبثاً أن يكرس أن الفلسطينيين تحت احتلاله كتلة من البشر منبتة عن أي عمق أو تواصل...ورداً على ذلك انطلقت حملة #م… تتمة »