الفصائل الفلسطينية تدعو الفلسطينيين للدفاع عن المسجد الأقصى المبارك

تاريخ الإضافة الأحد 26 تموز 2015 - 1:57 م    عدد الزيارات 3859    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، التفاعل مع القدس، شؤون المقدسيين

        



حذرت حركة حماس في بيان لها من مغبّة الاقتحامات المتكرّرة للأقصى المبارك، ولفتت إلى أن إمعان المستوطنين في اقتحامالمقدسات الإسلامية” يزداد في ظل ما سمته “الصمت الدولي والعربي”.


وقالت حركة فتح، في بيان لها، إنها توجه نداءها لكافة أبناء الشعب الفلسطيني، وبشكل خاص ممن يستطيعون الوصول إلى المسجد الأقصى “بضرورة شد الرحال إليه لحمايته من عمليات الاقتحام”.


بدورها، دعت حركة الجهاد الإسلامي إلى “هبة جماهيرية فلسطينية، من أجل الدفاع عن المسجد الأقصى، والتصدي لمحاولات اقتحامه”. فيما دعت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين جماهير مدينة القدس وشبابه إلى استمرار التصدي لمحاولة ما وصفته بتدنيس المقدسات.


ويتعرض المسجد الأقصى المبارك، مسرى رسول الله صلى الله عليه وسلم، لاقتحامات شبه يومية يقوم بها مستوطنون تحت حراسة من قوات الاحتلال الإسرائيلي.
 

عدنان أبو عامر

الاستهداف الإسرائيلي لكنائس القدس بعد مساجدها

الخميس 12 كانون الثاني 2023 - 9:19 م

فضلًا عن الاستهداف الديني والقومي الذي تشرع فيه الجمعيات اليهودية في المسجد الأقصى والقدس المحتلة، وحديثًا انضمام الحكومة إليها، فإن هناك أدواتٍ ووسائل أخرى لتهويد المدينة المقدسة تستهدف الكنائس المسي… تتمة »

أسامة الأشقر

من المعلّم الجعبري البرهان إلى المعلّم الجعبري الكامل!

الأحد 30 تشرين الأول 2022 - 12:38 م

  1. قبل نحو ثمانمائة عام كان الشيخ أبو إسحاق برهان الدين إبراهيم بن عمر الجعبري أول الجعابرة في الخليل وجدّهم الأقدم ورأس عمود نسبهم، وقد كان قبلها معلّماً معيداً في الزاوية الغزالية في الجامع الأموي… تتمة »