الرئاسة تحمل الاحتلال مسؤولية تداعيات أي مساس بالوضع التاريخي والقانوني القائم في الأقصى

تاريخ الإضافة الأحد 17 آذار 2019 - 9:48 م    عدد الزيارات 829    التعليقات 0    القسم مواقف وتصريحات وبيانات، أبرز الأخبار

        


أدانت الرئاسة الفلسطينية، قرار المحكمة "الإسرائيلية" المتعلق بباب الرحمة في المسجد الأقصى المبارك، واعتبرته استمرارا لسياسة التصعيد ضد مدينة القدس ومقدساتها.

وأكدت الرئاسة، اليوم الأحد، ان القرار "الاسرائيلي" باطل وغير شرعي، وهو مخالف لكل قرارات الشرعية الدولية التي تنص على أن القدس الشرقية بما فيها المسجد الأقصى المبارك/ الحرم القدسي الشريف هي ضمن الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1967، ولا تخضع لسلطة القضاء "الإسرائيلي".

وحمّلت الرئاسة، سلطات الاحتلال "الاسرائيلي" المسؤولية كاملة عن تداعيات هذا القرار الاسرائيلي الخطير، وعن أي مساس بالوضع التاريخي والقانوني القائم في المسجد الاقصى المبارك، الذي يعتبر مبنى باب الرحمة جزءاً أصيلاً منه.

علي ابراهيم

الإعلام والعمل| الانتقال من الترف إلى الواجب

الجمعة 3 تموز 2020 - 4:11 ص

أفكارٌ على طريق التحرير-6- الإعلام والعملالانتقال من الترف إلى الواجبومع مراكمة ما سبق من أفعالٍ وأفكار، وبث المفاهيم الريادية والقياديّة، وصناعة الرواحل الأشداء، لاستنهاض الأمة، وتكوين الفرسان القادر… تتمة »

علي ابراهيم

فرسان الميدان حشدٌ وتعبئة واستنهاض

الخميس 11 حزيران 2020 - 12:22 م

أفكارٌ على طريق التحرير -5- فرسان الميدانحشدٌ وتعبئة واستنهاض رواد التحرير ورواحل العمل هم فرسان ميادين العمل للقدس، على اختلافها وتنوعها، إذ تقع على كواهلهم مهام جسام، لتعبيد الطريق أمام السالكين للم… تتمة »