لبنان: الباحث يعقوب يستكمل تقديم مبادرة "لنعرف فلسطين" في البقاع

تاريخ الإضافة الإثنين 18 آذار 2019 - 12:30 م    عدد الزيارات 1986    التعليقات 0    القسم التفاعل مع القدس، أخبار المؤسسة، أبرز الأخبار

        


نظمت مبادرة "لنعرف فلسطين" دورة تثقيفية بعنوان "تاريخ فلسطين القديم والحديث" وهي الدورة الثانية التي تنظمها المبادرة في البقاع من أجل زيادة الوعي الوطني لدى الشباب الفلسطيني.

أقيمت الدورة في بلدة سعد نايل البقاعية بمشاركة ثلة من الشباب الفلسطيني في البقاع؛ وقدم الدورة منسق مبادرة لنعرف_فلسطين الأستاذ هشام يعقوب الذي عرض التاريخ القديم لفلسطين ابتداء من استيطان الكنعانيين العرب لها ومرورا بالدول التي حكمتها والحضارات التي مرت عليها.

وقدم الباحث يعقوب الدورة الثالثة حول تاريخ فلسطين الحديث معرجا على المشروع الصهيوني وخطواته لاحتلال فلسطين مرورا بالأحداث الأساسية التي شهدها تاريخ فلسطين منذ وعد بلفور حتى يومنا الحاضر.

تأتي الدورة ضمن سلسلة الدورات التي تنظمها مبادرة "لنعرف فلسطين" في لبنان بهدف رفع مستوى الوعي بالقضية الفلسطينية لدى الشباب الفلسطيني والعاملين لها.

علي ابراهيم

الإعلام والعمل| الانتقال من الترف إلى الواجب

الجمعة 3 تموز 2020 - 4:11 ص

أفكارٌ على طريق التحرير-6- الإعلام والعملالانتقال من الترف إلى الواجبومع مراكمة ما سبق من أفعالٍ وأفكار، وبث المفاهيم الريادية والقياديّة، وصناعة الرواحل الأشداء، لاستنهاض الأمة، وتكوين الفرسان القادر… تتمة »

علي ابراهيم

فرسان الميدان حشدٌ وتعبئة واستنهاض

الخميس 11 حزيران 2020 - 12:22 م

أفكارٌ على طريق التحرير -5- فرسان الميدانحشدٌ وتعبئة واستنهاض رواد التحرير ورواحل العمل هم فرسان ميادين العمل للقدس، على اختلافها وتنوعها، إذ تقع على كواهلهم مهام جسام، لتعبيد الطريق أمام السالكين للم… تتمة »