الاحتلال يزيل التحصينات التي وضعت لحماية الجنود والمستوطنين!!

تاريخ الإضافة الجمعة 22 آذار 2019 - 10:07 ص    عدد الزيارات 1660    التعليقات 0    القسم انتفاضة ومقاومة، شؤون الاحتلال، أبرز الأخبار

        






قرر جيش الاحتلال أمس التراجع عن بناء غرف محصنة لجنوده على الحواجز العسكرية والمفترقات الرئيسية، وذلك بعد ساعات من بدء بناء هذه الغرف، على ضوء تزايد عمليات الطعن وإطلاق النار التي ينفذها مقاومون فلسطينيون في الضفة المحتلة.

وذكرت القناة السابعة العبرية نقلا عن جيش الاحتلال أن الجيش سيعود اليوم ويزيل الغرف المحصنة التي أقامها في وقت سابق عند مدخل مستوطنة "جغعات أساف".

وكانت قوات الاحتلال قد شرعت أمس بوضع الغرف المحصنة، مبتدئة بمدخل مستوطنة "جفعات اساف" شرق رام الله في المكان الذي شهد مقتل جنديين في كانون الأول/ ديسمبر الماضي.

ويأتي تراجع وزارة جيش الاحتلال عن وضع الغرف المحصنة، في ضوء ضغوط كبيرة مورست عليها للامتناع عن هذا الاجراء، الذي "سيتم تفسيره على أنه دفاع مفرط ضد العمليات الفلسطينية"، على حد قول التقارير الإعلامية العبرية.

وقال نفتالي بينيت، رئيس حزب "اليمين الجديد" عضو الكابينت: "إن قرار مؤسسة الدفاع، بعد عمليات القتل في الضفة الغربية بوضع الجنود في مخابئ، هو قرار مشين. هكذا لا ننتصر".
 

زياد ابحيص

حقائق جديدة في باب الرحمة لا بد من الحفاظ عليها

الثلاثاء 17 أيار 2022 - 11:16 ص

المعركة على مصلى  باب الرحمة دائرة منذ 2003 وتكاد تصل مع بداية العام المقبل إلى عامها العشرين، إذ يحاول الاحتلال قضمه وتحويله إلى مساحة مخصصة حصراً لليهود ضمن مخططه لتقسيم #المسجد_الأقصى_المبارك، وقد … تتمة »

براءة درزي

لماذا يصرّ الاحتلال على استهداف باب العامود؟

الجمعة 8 نيسان 2022 - 10:10 ص

عمد الاحتلال منذ بداية شهر رمضان إلى جملة من الإجراءات في منطقة باب العامود، في مشهد يعيد إلى الذهن الحواجز الحديدية التي وضعها العام الماضي في المكان بهدف السيطرة عليه وتقييد وجود المقدسيين فيه، وهو … تتمة »