مؤسسة القدس الدولية تصدر تقدير موقف حول هبة باب الرحمة: ما نشهده هي محاولات من الاحتلال لابتلاع الهزيمة التي لحقته بفتح باب الرحمة والحل الأمثل أمام الأوقاف هو الوقوف خلف جماهير القدس

تاريخ الإضافة الأحد 24 آذار 2019 - 7:12 م    عدد الزيارات 2095    التعليقات 0    القسم التفاعل مع القدس، أخبار المؤسسة، أبرز الأخبار

        


أطلقت مؤسسة القدس الدولية في بيروت يوم الأحد 24-3-2019 تقدير موقفٍ بعنوان "هبة باب الرحمة أين تقف؟ خيارات الجماهير والدولة الأردنية". التقدير الذي تناول خلفية الصراع على باب الرحمة وتطوراتها وموقف الجماهير والأوقاف الأردنية فيها خلص إلى 4 احتمالات ممكنة، وإلى تقديم توصيات تطبيقية للقيادات الجماهيرية للأوقاف الأردنية.

يوضح التقدير بدايةً أن باب الرحمة نقطة مركزية في الأطماع الصهيونية تجاه الأقصى، إذ تنظر إليه أوساط اليمين المتطرف باعتبارها كنيساً مرشحاً لأن يقتطع من الأقصى ضمن مخطط التقسيم المكاني، فيما تنظر إليه الأوساط العلمانية باعتباره المدخل الآثاري لإثبات الحق اليهودي المزعوم في الأقصى، وفي الحالتين جاء فتح باب الرحمة ليقطع الطريق على هذه الأطماع.

زياد ابحيص

متواصلون

السبت 30 كانون الثاني 2021 - 2:33 م

متواصلون يحاول الاحتلال توجيه تهمٍ لعدد من نشطاء فلسطين بتهمة "التواصل مع الخارج"، ليحاول عبثاً أن يكرس أن الفلسطينيين تحت احتلاله كتلة من البشر منبتة عن أي عمق أو تواصل...ورداً على ذلك انطلقت حملة #م… تتمة »

مازن الجعبري

الغائب والحاضر في أحداث الأقصى

الجمعة 15 كانون الثاني 2021 - 9:10 ص

 " إسرائيل " لن تتوقف عن تنفيذ وتحقيق أحلامها ومخططاتها في المسجد الأقصى، ولديها استراتيجية وسياسة ثابتة، ولكنها تُغيّر فقط في إجراءاتها تبعاً للمواقف السياسية الدولية والإقليمية والمحلية، ونحن نعلم أ… تتمة »