مؤسسة القدس الدولية تصدر تقدير موقف حول هبة باب الرحمة: ما نشهده هي محاولات من الاحتلال لابتلاع الهزيمة التي لحقته بفتح باب الرحمة والحل الأمثل أمام الأوقاف هو الوقوف خلف جماهير القدس

تاريخ الإضافة الأحد 24 آذار 2019 - 7:12 م    عدد الزيارات 2304    التعليقات 0    القسم التفاعل مع القدس، أخبار المؤسسة، أبرز الأخبار

        


أطلقت مؤسسة القدس الدولية في بيروت يوم الأحد 24-3-2019 تقدير موقفٍ بعنوان "هبة باب الرحمة أين تقف؟ خيارات الجماهير والدولة الأردنية". التقدير الذي تناول خلفية الصراع على باب الرحمة وتطوراتها وموقف الجماهير والأوقاف الأردنية فيها خلص إلى 4 احتمالات ممكنة، وإلى تقديم توصيات تطبيقية للقيادات الجماهيرية للأوقاف الأردنية.

يوضح التقدير بدايةً أن باب الرحمة نقطة مركزية في الأطماع الصهيونية تجاه الأقصى، إذ تنظر إليه أوساط اليمين المتطرف باعتبارها كنيساً مرشحاً لأن يقتطع من الأقصى ضمن مخطط التقسيم المكاني، فيما تنظر إليه الأوساط العلمانية باعتباره المدخل الآثاري لإثبات الحق اليهودي المزعوم في الأقصى، وفي الحالتين جاء فتح باب الرحمة ليقطع الطريق على هذه الأطماع.

براءة درزي

الأقصى من الإحراق إلى التهويد

السبت 21 آب 2021 - 3:38 م

في مثل هذا اليوم قبل 52 عامًا، أقدم المتطرف الأسترالي الصهيوني دينس مايكل روهان على إضرام النار في المصلى القبلي بالمسجد الأقصى، ما تسبب بإحراق مساحة كبيرة من المسجد، بما في ذلك منبر صلاح الدين، وقد ا… تتمة »

مازن الجعبري

"القدس الشرقية بين الاندماج وأعمال الشغب" ؟!

الأربعاء 2 حزيران 2021 - 10:51 م

 "القدس الشرقية بين الاندماج وأعمال الشغب"، لم تكن صدفة أو عبثية أثناء هبة القدس العظيمة أنّ تشير إحدى المواقع "الإسرائيلية" لهذا العنوان، وحتى نفهم مضمونة من المهم الإشارة إلى الصورة التي انتشرت لزيا… تتمة »