الاحتلال يهدد بهدم منزل عائلة الشهيد عمر أبو ليلى

تاريخ الإضافة الثلاثاء 26 آذار 2019 - 1:17 م    عدد الزيارات 2509    التعليقات 0    القسم أخبار فلسطينية، انتفاضة ومقاومة، أبرز الأخبار

        


أخطرت قوات الاحتلال، فجر اليوم الثلاثاء، بهدم منزل عائلة الشهيد عمر أبو ليلى (19 عامًا) ببلدة الزاوية غرب سلفيت

واستشهد الشاب أبو ليلى، منفذ عملية الطعن وإطلاق النار في سلفيت مساء الثلاثاء الماضي (19 آذار/ مارس)، برصاص قوة خاصة بجيش الاحتلال اقتحمت منزلًا تحصن بداخله في قرية عبوين شمال رام الله.

وقتل جندي صهيوني، ومستوطن متطرّف في عملية الطعن وإطلاق النار التي نفذها عمر أبو ليلى (19 عامًا)، في 17 آذار/ مارس، قرب مستوطنة اريئيل شمال الضفة الغربية.

وأمهلت سلطات الاحتلال عائلة أبو ليلى حتى تاريخ (31-3-2019)، للاستئناف على قرار هدم منزلها.

وقالت والدة الشهيد أبو ليلى في تصريحات صحفية، إن قوات كبيرة من جنود الاحتلال اقتحمت المنزل الساعة الثانية والنصف فجرا، ومزقت صور الشهيد، وسلمتنا إخطار الهدم، وانسحبت.

يُشار إلى أن قوات الاحتلال أعدمت الشهيد أبو ليلى في 19 آذار الجاري بعد مطاردته لأكثر من 60 ساعة ومحاصرته في منزل قديم ببلدة عبوين شمال رام الله، واحتجزت جثمانه.

زياد ابحيص

حقائق جديدة في باب الرحمة لا بد من الحفاظ عليها

الثلاثاء 17 أيار 2022 - 11:16 ص

المعركة على مصلى  باب الرحمة دائرة منذ 2003 وتكاد تصل مع بداية العام المقبل إلى عامها العشرين، إذ يحاول الاحتلال قضمه وتحويله إلى مساحة مخصصة حصراً لليهود ضمن مخططه لتقسيم #المسجد_الأقصى_المبارك، وقد … تتمة »

براءة درزي

لماذا يصرّ الاحتلال على استهداف باب العامود؟

الجمعة 8 نيسان 2022 - 10:10 ص

عمد الاحتلال منذ بداية شهر رمضان إلى جملة من الإجراءات في منطقة باب العامود، في مشهد يعيد إلى الذهن الحواجز الحديدية التي وضعها العام الماضي في المكان بهدف السيطرة عليه وتقييد وجود المقدسيين فيه، وهو … تتمة »