وزير القدس: خطوات البرازيل مُدانة وغير شرعية وتستوجب ردًّا عربيًّا

تاريخ الإضافة الإثنين 1 نيسان 2019 - 8:54 م    عدد الزيارات 833    التعليقات 0    القسم مواقف وتصريحات وبيانات، أبرز الأخبار

        


أدان عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ووزير شؤون القدس عدنان الحسيني، قرار البرازيل افتتاح مكتبا تجاريا بصفة دبلوماسية في القدس ونية الرئيس البرازيلي زيارة حائط البراق (الجدار الغربي للمسجد الأقصى) في المدينة المحتلة برفقة رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو.

وقال الحسيني، في بيان صحفي اليوم الاثنين، إن الخطوات البرازيلية غير المسبوقة تمثل انتهاكا فظا وصريحا لقرارات الشرعية الدولية وإعتداءا على حقوق شعبنا الفلسطيني في عاصمته الأبدية.

وأضاف إن افتتاح المكتب التجاري وزيارة حائط البراق في القدس الشرقية المحتلة هو إنجرار مع المحاولات "الاسرائيلية" غير المشروعة لضم القدس الشرقية.

ودعا الحسيني البرازيل الى التراجع عن قراراتها والى الالتزام بقرارات الشرعية الدولية التي نصت على ان القدس بحدود 1967 هي مدينة محتلة وان الاحتلال "الاسرائيلي" لها باطل ولاغ وغير شرعي.

ولفت الحسيني الى ان الخطوات البرازيلية تستدعي ردا واضحا وحاسما من الدول العربية التي عقدت قمتها أمس في تونس.

علي ابراهيم

الإعلام والعمل| الانتقال من الترف إلى الواجب

الجمعة 3 تموز 2020 - 4:11 ص

أفكارٌ على طريق التحرير-6- الإعلام والعملالانتقال من الترف إلى الواجبومع مراكمة ما سبق من أفعالٍ وأفكار، وبث المفاهيم الريادية والقياديّة، وصناعة الرواحل الأشداء، لاستنهاض الأمة، وتكوين الفرسان القادر… تتمة »

علي ابراهيم

فرسان الميدان حشدٌ وتعبئة واستنهاض

الخميس 11 حزيران 2020 - 12:22 م

أفكارٌ على طريق التحرير -5- فرسان الميدانحشدٌ وتعبئة واستنهاض رواد التحرير ورواحل العمل هم فرسان ميادين العمل للقدس، على اختلافها وتنوعها، إذ تقع على كواهلهم مهام جسام، لتعبيد الطريق أمام السالكين للم… تتمة »