مدير عام "إيسيسكو" يدعو للتصدي للانتهاكات الإسرائيلية التي يتعرض لها الأقصى

تاريخ الإضافة الخميس 4 نيسان 2019 - 12:21 م    عدد الزيارات 1189    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى، مواقف وتصريحات وبيانات، أبرز الأخبار

        





دعا المدير العام للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، عبد العزيز التويجري، العالمين العربي والإسلامي، للتصدي للانتهاكات التي يتعرض لها المسجد الأقصى المبارك.

جاء ذلك خلال كلمة ألقتها نيابة عنه، المديرة العامة المساعدة بالمنظمة، أمينة الحجري، خلال الاجتماع العاشر للجنة خبراء الآثار المكلفين بإعداد تقارير فنية حول الاعتداءات الإسرائيلية على المسجد الأقصى، بالعاصمة المغربية الرباط.

وطالب التويجري، بـ "تقديم المزيد من الدعم والمساندة لأبناء فلسطين وتعزيز صمودهم ومقاومتهم".

وسلط الضوء على ما يتعرض له المسجد الأقصى ومحيطه من مخاطر وتحديات.

ويشارك في هذا الاجتماع، الذي يستمر يومين، أعضاء اللجنة ممثلي: فلسطين، والأردن، ومصر، وممثل وكالة بيت مال القدس الشريف، ووزارة الثقافة والاتصال في المغرب.

وسيخصص الاجتماع لدراسة التقرير الفني الذي يرصد آخر الاعتداءات والانتهاكات "الإسرائيلية" على المسجد الأقصى ومحيطه، خاصة ما يتعلق بإغلاق السلطات الإسرائيلية لباب الرحمة في المسجد الأقصى.

براءة درزي

55 عامًا على ضمّ القدس

الثلاثاء 28 حزيران 2022 - 9:23 م

في 1967/6/27، وافق "الكنيست" على مشروع قرار ضم القدس إلى دولة الاحتلال على أثر عدة اجتماعات عقدتها حكومة الاحتلال بدءًا من 1967/6/11 لبحث الضمّ. وعلى أثر قرار الضمّ، تحديدًا في 1967/6/29، أصدرت دولة ا… تتمة »

زياد ابحيص

حقائق جديدة في باب الرحمة لا بد من الحفاظ عليها

الثلاثاء 17 أيار 2022 - 11:16 ص

المعركة على مصلى  باب الرحمة دائرة منذ 2003 وتكاد تصل مع بداية العام المقبل إلى عامها العشرين، إذ يحاول الاحتلال قضمه وتحويله إلى مساحة مخصصة حصراً لليهود ضمن مخططه لتقسيم #المسجد_الأقصى_المبارك، وقد … تتمة »