بلغت قيمتها 37 ألف شيكل.. غرامات بحق الأسرى الأشبال في سجن "عوفر"

تاريخ الإضافة الأحد 7 نيسان 2019 - 7:35 م    عدد الزيارات 1306    التعليقات 0    القسم أخبار فلسطينية، شؤون الأسرى المقدسيين، أبرز الأخبار

        


فرضت محاكم الاحتلال خلال شهر آذار/مارس الماضي، أحكامًا بالسجن الفعلي بحق عدد من الأسرى الأطفال القابعين في سجن "عوفر"، إضافة إلى غرامات مالية وصلت إلى أكثر من 37 ألف شيكل.

وقالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين في تقرير لها اليوم الأحد، إن سلطات الاحتلال أدخلت خلال الشهر الماضي 34 طفلا إلى قسم الأسرى الأشبال في معتقل "عوفر"، 20 منهم اعتقلوا من المنازل، و11 من الطرقات، و1 تم اعتقاله على الحواجز العسكرية، و1 لعدم حيازته تصريحا، و1 بعد استدعائه.

وسُجل من بين هؤلاء الأسرى الأشبال 3 أسرى تعرضوا لاعتداءات خلال عملية اعتقالهم والتحقيق معهم، بالإضافة إلى أسير قاصر تم اعتقاله بعد إطلاق الرصاص عليه.

وأضافت الهيئة، أن عدد الأطفال المحكومين بذات الشهر بلغ 19 قاصرا، وتراوحت فترات أحكامهم ما بين 31 يوما إلى 12 شهرا، بينما لا يزال الأسير القاصر مصطفى أبو غوش قيد الاعتقال الإداري، علما بأن عدد الأسرى الأشبال القابعين حاليا في عوفر 114 طفلا.

وأشارت الهيئة الى أن محاكم الاحتلال العسكرية تسعى دائما لفرض مزيد من المعاناة بحق الأسرى وذويهم من خلال فرض غرامات مالية باهظة تُضاف إلى سنوات الاعتقال الثقيلة.

ويعاني الأسرى الأشبال في قسم (13) بذات المعتقل من أجهزة التشويش الالكترونية التي جرى تركيبها مؤخرا حول قسمهم، والتي تصدر اشعاعات قوية تُسبب لهم صداعا مزمنا وأوجاعا حادة في الرأس، بحسب الهيئة.

مضيفة أن سلطات الاحتلال لا تتوقف عن ابتكار أساليب جديدة لإيقاع الأذى بالأسرى، وجعل حياتهم مريرة داخل المعتقلات.

مازن الجعبري

"القدس الشرقية بين الاندماج وأعمال الشغب" ؟!

الأربعاء 2 حزيران 2021 - 10:51 م

 "القدس الشرقية بين الاندماج وأعمال الشغب"، لم تكن صدفة أو عبثية أثناء هبة القدس العظيمة أنّ تشير إحدى المواقع "الإسرائيلية" لهذا العنوان، وحتى نفهم مضمونة من المهم الإشارة إلى الصورة التي انتشرت لزيا… تتمة »

زياد ابحيص

تحت ضربات المـ.ـقاومـ.ـة وبعد إفشال اقتحام 28 رمضان: شرطة الاحتلال تبلغ جماعات الهيكل المتطرفة بقرار سياسي بإغلاق باب الاقتحامات حتى إشعارٍ آخر

الإثنين 17 أيار 2021 - 2:29 م

 فوجئت الأعداد القليلة من متطرفي جماعات الهيكل لاقتحام الأقصى صباح اليوم بالحاجز الداخلي لباب المغاربة مغلقاً أمامهم دون أي يافطة توضيحية من شرطة الاحتلال، لتبلغهم بعد ساعتين بأن المسجد الأقصى "مغلق ف… تتمة »