مصادر عبرية تكشف عن مكان بناء السفارة الأمريكية في القدس

تاريخ الإضافة الأربعاء 17 نيسان 2019 - 1:22 م    عدد الزيارات 1154    التعليقات 0    القسم شؤون مدينة القدس، شؤون الاحتلال، أبرز الأخبار

        


قالت مصادر عبرية انه تم في الآونة الأخيرة، تقديم طلب رسمي إلى بلدية الاحتلال في القدس لتجهيز حقل ألنبي" في حي البقعة، (وهي منطقة كان فيها في الماضي معسكر ألنبي البريطاني) لتشييد المبنى الدائم للسفارة الأمريكية في القدس المحتلة.

ووفقا لما ذكرته القناة 12 العبرية فان الهدف من ذلك هو البدء في البناء خلال ولاية الرئيس الامريكي المقبلة.

وفقًا للتقرير، فقد نقل عن مصدر امريكي قوله "طلب البيت الأبيض من بلدية "القدس" زيادة مساحة الحقل، ويفكر في خيار إنشاء قرية دبلوماسية في القدس، حيث سيعيش جميع الدبلوماسيين الأمريكيين." يتم فحص عدد من الخيارات، لكن لم يتم اتخاذ قرار بعد".

سابقا، كشف موقع صحيفة "يديعوت أحرونوت"عن أربعة خيارات متاحة حاليا أمام الولايات المتحدة لإقامة سفارتها في مدينة القدس المحتلة:الأول في منقطة تسمى "مجمع ألنبي" في حي بقعة. والخيار الثاني هو فندق دبلومات، حيث "تعود ملكية هذا الفندق إلى الحكومة الأمريكية، ويُستخدم حاليا كدار رعاية للمسنين".

في مايو 2018، أي بعد حوالي نصف عام من إعلان الرئيس الأمريكي عن اعترافه بالقدس عاصمة لـ"إسرائيل"، تم افتتاح المقر الرسمي الجديد للسفارة الأمريكية في حي أرنونا بالقدس.

علي ابراهيم

الإعلام والعمل| الانتقال من الترف إلى الواجب

الجمعة 3 تموز 2020 - 4:11 ص

أفكارٌ على طريق التحرير-6- الإعلام والعملالانتقال من الترف إلى الواجبومع مراكمة ما سبق من أفعالٍ وأفكار، وبث المفاهيم الريادية والقياديّة، وصناعة الرواحل الأشداء، لاستنهاض الأمة، وتكوين الفرسان القادر… تتمة »

علي ابراهيم

فرسان الميدان حشدٌ وتعبئة واستنهاض

الخميس 11 حزيران 2020 - 12:22 م

أفكارٌ على طريق التحرير -5- فرسان الميدانحشدٌ وتعبئة واستنهاض رواد التحرير ورواحل العمل هم فرسان ميادين العمل للقدس، على اختلافها وتنوعها، إذ تقع على كواهلهم مهام جسام، لتعبيد الطريق أمام السالكين للم… تتمة »