القدس: جرافات الاحتلال تهدم منزلا في بيت حنينا وتشرد 7 مقدسيين

تاريخ الإضافة الخميس 18 نيسان 2019 - 1:16 م    عدد الزيارات 1210    التعليقات 0    القسم هدم، أبرز الأخبار

        


هدمت جرافات تابعة لبلدية الاحتلال في القدس، تحرسها قوة عسكرية، أمس الأربعاء، منزلاً في بلدة بيت حنينا شمال القدس المحتلة، دون سابق إنذار، بحجة البناء دون ترخيص.

ويعود المنزل للمواطن عمران المصري، ويؤوي سبعة مواطنين.

وكانت طواقم الاحتلال اقتحمت منزل المواطن المصري قبل أيام وأخطرته بقرار الهدم، وتمكن محامي المواطن تأجيل عملية الهدم لمدة شهر إلا أن الاحتلال فاجأ العائلة المقدسية اليوم وهدم منزلها وشرّد أفرادها، علماً أن المنزل قائم منذ 11 عاما.

يذكر أن الاحتلال هدم صباح اليوم مخازن ومطبخ وغرفة سكنية لعائلة برقان، ومزرعة للخيول لعائلة القاق في حي وادي ياصول ببلدة سلوان، جنوب المسجد الأقصى، في الوقت الذي يتهدد خطر الهدم أكثر من ثمانين منزلا في نفس المنطقة.

زياد ابحيص

حقائق جديدة في باب الرحمة لا بد من الحفاظ عليها

الثلاثاء 17 أيار 2022 - 11:16 ص

المعركة على مصلى  باب الرحمة دائرة منذ 2003 وتكاد تصل مع بداية العام المقبل إلى عامها العشرين، إذ يحاول الاحتلال قضمه وتحويله إلى مساحة مخصصة حصراً لليهود ضمن مخططه لتقسيم #المسجد_الأقصى_المبارك، وقد … تتمة »

براءة درزي

لماذا يصرّ الاحتلال على استهداف باب العامود؟

الجمعة 8 نيسان 2022 - 10:10 ص

عمد الاحتلال منذ بداية شهر رمضان إلى جملة من الإجراءات في منطقة باب العامود، في مشهد يعيد إلى الذهن الحواجز الحديدية التي وضعها العام الماضي في المكان بهدف السيطرة عليه وتقييد وجود المقدسيين فيه، وهو … تتمة »