التربية الأردنية تخصص الثلاثاء المقبل يومًا للاحتفال بالقدس

تاريخ الإضافة الأربعاء 24 نيسان 2019 - 8:41 م    عدد الزيارات 777    التعليقات 0    القسم التفاعل مع القدس، أبرز الأخبار

        


عمم وزير التربية والتعليم الأردني وليد المعاني اليوم على المدارس في جميع السلطات التعليمية بالمملكة تخصيص يوم الثلاثاء المقبل، الموافق الثلاثين من الشهر الجاري، يوما للاحتفال بالقدس والوصاية الهاشمية على المقدسات فيها.

وقال الوزير المعاني، في التعميم، "إن تخصيص يوما للقدس يأتي تأكيدا لدور الهاشميين في الحفاظ على المقدسات وإبراز الصورة المشرقة للوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في مدينة القدس، والممتدة عبر مراحل التاريخ".

ودعا مديري التربية والتعليم، ومديري المدارس، إلى تخصيص فعاليات الطابور الصباحي ليوم الثلاثاء المقبل للحديث عن القدس، وتوعية الطلبة بأهمية القدس والمقدسات فيها، وتعميق ارتباطهم بقيادتهم ووطنهم ومقدساتهم، بما ينسجم مع حجم المناسبة وطبيعتها.

كما دعا المعاني المدارس إلى إقامة نشاطات ثقافية متنوعة ومعارض فنية، تعبر عن الارتباط بالقدس وتعكس مكانتها في وجدان الهاشميين وأبناء الشعب الأردني.

علي ابراهيم

فرسان الميدان حشدٌ وتعبئة واستنهاض

الخميس 11 حزيران 2020 - 12:22 م

أفكارٌ على طريق التحرير -5- فرسان الميدانحشدٌ وتعبئة واستنهاض رواد التحرير ورواحل العمل هم فرسان ميادين العمل للقدس، على اختلافها وتنوعها، إذ تقع على كواهلهم مهام جسام، لتعبيد الطريق أمام السالكين للم… تتمة »

علي ابراهيم

عن أفئدة المغاربة التواقة للقدس

الخميس 28 أيار 2020 - 4:34 م

تعرفت خلال الأعوام القليلة الماضية إلى عددٍ كبير من الإخوة الأعزاء من المغرب العربي الكبير، ثلة من الأفاضل والدعاة والكتاب والعاملين، قلة قليلة منهم يسر الله لقاءهم مباشرة في غير ميدان ومدينة، أما الج… تتمة »