الاحتلال يبعد مقدسيًّا عن الأقصى بسبب "شكوى مستوطن"

تاريخ الإضافة الجمعة 26 نيسان 2019 - 5:54 م    عدد الزيارات 927    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى، شؤون المقدسيين

        


أبعدت شرطة الاحتلال ليلة أمس الخميس، الشاب المقدسي أمير الزغير (38 عاماً) عن المسجد الأقصى المبارك لأربعة أيام، بسبب شكوى قدمها مستوطن ضدّه.

وكان الاحتلال اعتقل الشاب الزغير (أسير محرر من سكان حي كفر عقب شمال القدس المحتلة) نهار أمس من المسجد الأقصى، وحوّله الى مركزٍ تابع له في القدس القديمة، قبل أن ينقله الى مركز التحقيق "القشلة" في باب بالخليل بالقدس القديمة.

وقال الزغير فور الافراج عنه الليلة الماضية ان سبب اعتقاله شكوى قدمها أحد المستوطنين الذين اقتحموا المسجد الأقصى يوم أمس وكان (المستوطن) يستفز المصلين بمحيط باب الرحمة في الجهة الشرقية من الأقصى المبارك، وادعى المستوطن بأن الزغير أعاق "زيارته" للمسجد الأقصى، ما دفع الاحتلال لإبعاده عن الأقصى لأربعة أيام كشرط للإفراج عنه.

براءة درزي

القدس.. يحبّها رسول الله وتحبّه

الأربعاء 28 تشرين الأول 2020 - 7:40 م

إلى بيت المقدس عُرج برسول الله من المسجد الحرام، ومن بيت المقدس أسري به عليه السلام، فكانت القدس نافذة الأرض إلى العلا وتاريخ الأرض المتّصل بالسماء وبرسالة خاتم الأنبياء. في بيت المقدس صلّى عليه السلا… تتمة »

هشام يعقوب

من عزلتي في الكورونا

الثلاثاء 13 تشرين الأول 2020 - 5:39 م

مريض كورونا يُناجي الأسير ماهر الأخرس الذي يخوض إضرابًا عن الطعام لنيلِ حريتِه منذ نحو 80 يومًاكانتْ صورتُك هي الأكثر التصاقًا بمخيّلتي وأنا أقاسي أوجاعًا محمولةً جرّاء الكورونا.ماهر...ماهر، هل تسمعني… تتمة »