الاحتلال يبعد مقدسيًّا عن الأقصى بسبب "شكوى مستوطن"

تاريخ الإضافة الجمعة 26 نيسان 2019 - 5:54 م    عدد الزيارات 976    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى، شؤون المقدسيين

        


أبعدت شرطة الاحتلال ليلة أمس الخميس، الشاب المقدسي أمير الزغير (38 عاماً) عن المسجد الأقصى المبارك لأربعة أيام، بسبب شكوى قدمها مستوطن ضدّه.

وكان الاحتلال اعتقل الشاب الزغير (أسير محرر من سكان حي كفر عقب شمال القدس المحتلة) نهار أمس من المسجد الأقصى، وحوّله الى مركزٍ تابع له في القدس القديمة، قبل أن ينقله الى مركز التحقيق "القشلة" في باب بالخليل بالقدس القديمة.

وقال الزغير فور الافراج عنه الليلة الماضية ان سبب اعتقاله شكوى قدمها أحد المستوطنين الذين اقتحموا المسجد الأقصى يوم أمس وكان (المستوطن) يستفز المصلين بمحيط باب الرحمة في الجهة الشرقية من الأقصى المبارك، وادعى المستوطن بأن الزغير أعاق "زيارته" للمسجد الأقصى، ما دفع الاحتلال لإبعاده عن الأقصى لأربعة أيام كشرط للإفراج عنه.

زياد ابحيص

تغييرات مهمة يفرضها الاحتلال في محيط الأقصى بعد انتهاء فترة الإغلاق

السبت 27 شباط 2021 - 11:19 م

 منذ نهاية الإغلاق الرابع الذي فرضته سلطات الاحتلال والذي دام 42 يوماً، وظفتها لتفريغ الأقصى من المصلين وخنق البلدة القديمة للقدس، وهي تحاول سلطات توظيف جائحة كورونا بشكلٍ آخر ضد الأقصى، وقد بات تهويد… تتمة »

زياد ابحيص

متواصلون

السبت 30 كانون الثاني 2021 - 2:33 م

متواصلون يحاول الاحتلال توجيه تهمٍ لعدد من نشطاء فلسطين بتهمة "التواصل مع الخارج"، ليحاول عبثاً أن يكرس أن الفلسطينيين تحت احتلاله كتلة من البشر منبتة عن أي عمق أو تواصل...ورداً على ذلك انطلقت حملة #م… تتمة »