40 ألفًا أدوا صلاة الجمعة برحاب الإقصى رغم إجراءات الاحتلال المشددة في القدس

تاريخ الإضافة الجمعة 26 نيسان 2019 - 9:55 م    عدد الزيارات 618    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى

        


أدى أكثر من أربعين ألف مواطن فلسطيني من القدس والداخل الفلسطيني اليوم صلاة الجمعة برحاب المسجد الأقصى المبارك، رغم اجراءات الاحتلال المشددة في المدينة المقدسة.

وقال مراسلنا في القدس ان آلافاً من المصلين أدوا الجمعة في مصلى ومبنى باب الرحمة ومحيطه في الجهة الشرقية من الأقصى، في حين أدى عدد من المبعدين عن المسجد الصلاة على البوابات الرئيسية "الخارجية".

وكانت سلطات الاحتلال فرضت منذ ساعات الصباح الأولى اجراءات مشددة على بوابات البلدة القديمة، وشوارعها وطرقاتها، خاصة شارع الواد الممتد من باب العامود والمُفضي الى بوابات المسجد الأقصى وحارات وأسواق القدس القديمة، وأغلق الشارع الرئيسي أمام المواطنين بحجة الأعياد المسيحية، واضطر المُصلون الى سلوك طرقات بعيدة نسبيا للوصول الى المسجد المبارك.

علي ابراهيم

الإعلام والعمل| الانتقال من الترف إلى الواجب

الجمعة 3 تموز 2020 - 4:11 ص

أفكارٌ على طريق التحرير-6- الإعلام والعملالانتقال من الترف إلى الواجبومع مراكمة ما سبق من أفعالٍ وأفكار، وبث المفاهيم الريادية والقياديّة، وصناعة الرواحل الأشداء، لاستنهاض الأمة، وتكوين الفرسان القادر… تتمة »

علي ابراهيم

فرسان الميدان حشدٌ وتعبئة واستنهاض

الخميس 11 حزيران 2020 - 12:22 م

أفكارٌ على طريق التحرير -5- فرسان الميدانحشدٌ وتعبئة واستنهاض رواد التحرير ورواحل العمل هم فرسان ميادين العمل للقدس، على اختلافها وتنوعها، إذ تقع على كواهلهم مهام جسام، لتعبيد الطريق أمام السالكين للم… تتمة »