المئات يشاركون في معسكر تطوعي لتنظيف الأقصى ومقابر القدس

تاريخ الإضافة السبت 27 نيسان 2019 - 2:05 م    عدد الزيارات 1012    التعليقات 0    القسم شؤون مدينة القدس، التفاعل مع القدس، أبرز الأخبار

        






شارك مئات المواطنين المتطوعين، منذ ساعات صباح اليوم السبت، في معسكر "القدس أولًا" العاشر لتنظيف المسجد الأقصى المبارك والمقابر المحاذية له في مدينة القدس المحتلة.

ووصلت عشرات الحافلات والسيارات من مناطق الجليل والمثلث والمدن الساحلية والنقب في الى مدينة القدس ونقلت آلاف المتطوعين والمتطوعات من الداخل الفلسطيني للمشاركة في معسكر "القدس أولًا" العاشر.

وكانت أعمال المهرجان التطوعي انطلقت في تمام الساعة التاسعة من صباح اليوم بالشروع، وبشكل منظم، بتنظيف المسجد الاقصى المبارك ومرافقه، والمقابر المحاذية له (اليوسفية والرحمة)، الى جانب ورشات ثقافية تعليمية ارشادية لكافة الفئات العمرية، وترميم بعض المدارس والبيوت في البلدة القديمة وحي سلوان.

ويقام هذا المعسكر للسنة العاشرة على التوالي وتنظمه الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني (الجناح الجنوبي) من خلال مؤسساتها: جمعية الأقصى، جمعية الاغاثة، مؤسسة الفرقان، مؤسسة القلم، مؤسسة صمود ومهارات.

علي ابراهيم

الإعلام والعمل| الانتقال من الترف إلى الواجب

الجمعة 3 تموز 2020 - 4:11 ص

أفكارٌ على طريق التحرير-6- الإعلام والعملالانتقال من الترف إلى الواجبومع مراكمة ما سبق من أفعالٍ وأفكار، وبث المفاهيم الريادية والقياديّة، وصناعة الرواحل الأشداء، لاستنهاض الأمة، وتكوين الفرسان القادر… تتمة »

علي ابراهيم

فرسان الميدان حشدٌ وتعبئة واستنهاض

الخميس 11 حزيران 2020 - 12:22 م

أفكارٌ على طريق التحرير -5- فرسان الميدانحشدٌ وتعبئة واستنهاض رواد التحرير ورواحل العمل هم فرسان ميادين العمل للقدس، على اختلافها وتنوعها، إذ تقع على كواهلهم مهام جسام، لتعبيد الطريق أمام السالكين للم… تتمة »