وزارة الأوقاف تستنكر اعتداء عصابات المستوطنين على مسجد الشيخ مكي بالقدس القديمة

تاريخ الإضافة الإثنين 6 أيار 2019 - 9:37 ص    عدد الزيارات 772    التعليقات 0    القسم مواقف وتصريحات وبيانات، شؤون المقدسيين

        





استنكر وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية حسام ابو الرب قيام مجموعة من عصابات المستوطنين يوم السبت بالاعتداء على مسجد الشيخ مكي في شارع القادسية في البلدة القديمة بالقدس المحتلة للمرة الثالثة على التوالي .

وأكد أبو الرب بأن مخططات الاحتلال المتصاعدة والخطيرة بحق مدينة القدس المتمثلة باستمرار محاولاتهم بالتدخل في شؤون المسجد الأقصى والحفريات المكثفة تحته بحجة التنقيب عن آثار مزعومة والبرامج الاستيطانية المكثفة بالقدس، ما هي إلا محاولة لتغيير الأمر الواقع في المسجد الأقصى المبارك .

وشدد أبو الرب على ضرورة التصدي لهذه الممارسات العنصرية، غير الشرعية وغير القانونية، مؤكداً أن كل المحاولات للالتفاف على المقدسات ستبوء بالفشل لأن الفلسطينيين سيعملون بكل ما لديهم للحفاظ عليها لأنها تمثل هويتهم وحضارتهم الدينية والسياسية والوطنية.

ودعا أبو الرب المجتمع الدولي والأمتين العربية والإسلامية إلى العمل على الحد من هذه الانتهاكات التي تنذر بخطر كبير قد يلقي بظله على المنطقة بأسرها.

علي ابراهيم

عن أفئدة المغاربة التواقة للقدس

الخميس 28 أيار 2020 - 4:34 م

تعرفت خلال الأعوام القليلة الماضية إلى عددٍ كبير من الإخوة الأعزاء من المغرب العربي الكبير، ثلة من الأفاضل والدعاة والكتاب والعاملين، قلة قليلة منهم يسر الله لقاءهم مباشرة في غير ميدان ومدينة، أما الج… تتمة »

علي ابراهيم

رواد التحرير ورواحل الريادة المنشودة

السبت 16 أيار 2020 - 4:07 م

أفكارٌ على طريق التحرير 4رواد التحرير ورواحل الريادة المنشودة عن عَبْد الله بْن عمر رَضِي الله عنهُمَا، قَالَ: سَمعْتُ رَسُول الله صَلَّى الله عَلَيْه وَسَلَّم يَقُول: (إِنَّمَا النَّاسُ كَالإِبِلِ ال… تتمة »