القدس تترجم تضامنها مع غزة بمواجهات ليلية عنيفة في عدد من بلداتها

تاريخ الإضافة الإثنين 6 أيار 2019 - 12:02 م    عدد الزيارات 1021    التعليقات 0    القسم انتفاضة ومقاومة، شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        




ترجمت القدس تضامنها الكامل مع غزة بمواجهات ليلية اندلعت في عدد من أحياء وبلدات المدينة المقدسة واستمرت حتى ساعات متأخرة من الليل.

وتركزت أشد هذه المواجهات في بلدة العيسوية وسط القدس المحتلة، والتي بدأت بحارة عبيد وامتدت الى سائر الأحياء في البلدة.

واقتحمت قوات كبيرة من جنود ومخابرات الاحتلال الليلة الماضية أكثر من مرة، وانتشرت في باحة مسجد الاربعين الكبيرة وسط البلدة، وأطلقت وابلاً من القنابل الصوتية الحارقة والغازية السامة المسيلة للدموع، كما أطلقت الأعيرة النارية والمطاطية بصورة عشوائية.

وذكرت لجنة المتابعة في العيسوية أن قوات الاحتلال اقتحمت بأعداد كبيرة "حارة عبيد" في البلدة، ولاحقت الشاب يزن عبيد واعتقلته بالقوة، وخلال ذلك اندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان والقوات المقتحمة والمنتشرة في شوارع الحي وعلى مداخله.

علي ابراهيم

عن أفئدة المغاربة التواقة للقدس

الخميس 28 أيار 2020 - 4:34 م

تعرفت خلال الأعوام القليلة الماضية إلى عددٍ كبير من الإخوة الأعزاء من المغرب العربي الكبير، ثلة من الأفاضل والدعاة والكتاب والعاملين، قلة قليلة منهم يسر الله لقاءهم مباشرة في غير ميدان ومدينة، أما الج… تتمة »

علي ابراهيم

رواد التحرير ورواحل الريادة المنشودة

السبت 16 أيار 2020 - 4:07 م

أفكارٌ على طريق التحرير 4رواد التحرير ورواحل الريادة المنشودة عن عَبْد الله بْن عمر رَضِي الله عنهُمَا، قَالَ: سَمعْتُ رَسُول الله صَلَّى الله عَلَيْه وَسَلَّم يَقُول: (إِنَّمَا النَّاسُ كَالإِبِلِ ال… تتمة »