آلاف المواطنين يؤدون التراويح في الاقصى واستعدادات ضخمة للجمعة الأولى

تاريخ الإضافة الخميس 9 أيار 2019 - 11:04 ص    عدد الزيارات 887    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى، شؤون المقدسات، أبرز الأخبار

        







 

 

أدى آلاف المواطنين الليلة صلاتي العشاء والتراويح برحاب المسجد الأقصى المبارك في أجواء إيمانية وانتشار واسع للمصلين في مُصلياته ولواوينه وباحاته.

ولفت مراسلنا في القدس إلى أن الأوقاف الاسلامية خصصت مصلى قبة الصخرة وباحة صحنه وبعض اللواوين للنساء، فيما تم تخصيص مصليات القبلي والأقصى القديم والمرواني وباحات ولواوين المسجد لصلاة الرجال.

الى ذلك، تُجري دائرة الأوقاف الاسلامية واللجان المساندة والعاملة في الأقصى استعدادات ضخمة لاستقبال عشرات الآلاف من المصلين في الجمعة الأولى من شهر رمضان بالأقصى المبارك، في الوقت الذي أعلنت فيه جمعية الهلال الأحمر واللجان الإغاثية والفرق الكشفية والتطوعية جهوزيتها الكاملة للجمعة الأولى.

علي ابراهيم

عن أفئدة المغاربة التواقة للقدس

الخميس 28 أيار 2020 - 4:34 م

تعرفت خلال الأعوام القليلة الماضية إلى عددٍ كبير من الإخوة الأعزاء من المغرب العربي الكبير، ثلة من الأفاضل والدعاة والكتاب والعاملين، قلة قليلة منهم يسر الله لقاءهم مباشرة في غير ميدان ومدينة، أما الج… تتمة »

علي ابراهيم

رواد التحرير ورواحل الريادة المنشودة

السبت 16 أيار 2020 - 4:07 م

أفكارٌ على طريق التحرير 4رواد التحرير ورواحل الريادة المنشودة عن عَبْد الله بْن عمر رَضِي الله عنهُمَا، قَالَ: سَمعْتُ رَسُول الله صَلَّى الله عَلَيْه وَسَلَّم يَقُول: (إِنَّمَا النَّاسُ كَالإِبِلِ ال… تتمة »