القدس: مؤسسات مخيم شعفاط تستكمل أعمال البناء رغم تهديدات الهدم

تاريخ الإضافة الجمعة 10 أيار 2019 - 4:46 م    عدد الزيارات 814    التعليقات 0    القسم شؤون مدينة القدس، أبرز الأخبار

        


شرعت اللجنة الشعبية للخدمات في مخيم شعفاط وسط القدس المحتلة، أمس، باستئناف عملية البناء الاضافي لمبانيها القائمة على أرض وكالة الغوث في المخيم، بمساحة تبلغ نحو 250 مترا فيما تم صب سقف الطابق الثالث لمركز الشباب الاجتماعي بمساحة 750 مترا، رغم تهديدات الاحتلال الأخيرة بهدمها.

وقال رئيس اللجنة الشعبية محمود الشيخ، في تصريح صحفي: ان عملية استكمال البناء هذه تأتي رغم قرار المنع "الاسرائيلي" بهذا الخصوص بحجة عدم وجود ترخيص من البلدية، مشيرا الى ان مؤسسات المخيم تخضع لوكالة الغوث الدولية وليس للبلدية "الاسرائيلية" التي تحاول جاهدة فرض سلطتها على المخيم، في إطار عملية تصفية قضية اللاجئين وفقا لما تم تسريبه بشأن ما جاء في "صفقة القرن".

وأضاف ان أعمال التشطيب في البناء الجيد في كلا المبنيين ستتم خلال الايام القادمة، مؤكدا بأن أي قرارات "اسرائيلية" تتعلق بهذه المباني غير ملزمة لنا لأن المسؤول الأول والأخير عن المخيمات هي وكالة الغوث وفقا للقرارات والمواثيق الدولية.

من جهته، أكد رئيس الهيئة الادارية لمركز الشباب الاجتماعي بالمخيم الشيخ عبد الله علقم ان عملية استكمال البناء التي تمت بالأمس هي جزء من مشروع متكامل هدفه تطوير وتوسيع مؤسسات المخيم الخدماتية لجميع الفئات المجتمعية ، مشيرا الى ان عملية التشطيب ستبدأ خلال الايام القادمة بالتعاون مع دائرة شؤون اللاجئين في منظمة التحرير .

وقال ان قرارات الاحتلال المتعلقة بمؤسسات المخيم لا تساوي الحبر الذي كتبت به لأن القرارات الدولية الخاصة بالمخيمات لن ينتهي مفعولها إلا بعد حل قضية اللاجئين حلا عادلا وشاملا.

علي ابراهيم

الإعلام والعمل| الانتقال من الترف إلى الواجب

الجمعة 3 تموز 2020 - 4:11 ص

أفكارٌ على طريق التحرير-6- الإعلام والعملالانتقال من الترف إلى الواجبومع مراكمة ما سبق من أفعالٍ وأفكار، وبث المفاهيم الريادية والقياديّة، وصناعة الرواحل الأشداء، لاستنهاض الأمة، وتكوين الفرسان القادر… تتمة »

علي ابراهيم

فرسان الميدان حشدٌ وتعبئة واستنهاض

الخميس 11 حزيران 2020 - 12:22 م

أفكارٌ على طريق التحرير -5- فرسان الميدانحشدٌ وتعبئة واستنهاض رواد التحرير ورواحل العمل هم فرسان ميادين العمل للقدس، على اختلافها وتنوعها، إذ تقع على كواهلهم مهام جسام، لتعبيد الطريق أمام السالكين للم… تتمة »