اتهام 3 مقدسيين بالتخطيط لتنفيذ عملية فدائية على شاطئ "تل أبيب"

تاريخ الإضافة الإثنين 13 أيار 2019 - 11:50 ص    عدد الزيارات 924    التعليقات 0    القسم انتفاضة ومقاومة، أبرز الأخبار

        



 

قدم إدعاء الاحتلال العام، الأحد، لائحة اتهام ضد ثلاثة شبان من سكان القدس المحتلة بتهمة "التخطيط لهجوم خطير لصالح حركة حماس".

 

وبحسب اللائحة، فإن الشاب محمود عبد اللطيف، والشاب آدم المسلماني التقيا في سجن نفحة عام 2017، وأجريا اتصالا بينهما واتفقا على تنفيذ هجوم على شاطئ تل ابيب لصالح حركة حماس. زاعمةً أن عبد اللطيف أوضح لصديقه المسلماني أنه يجب تنفيذ الهجوم بعيدا عن القدس في ظل التعزيزات والهجمات الكبيرة التي وقعت في المدينة إبان ذلك.

 

وأشارت إلى أنه بعد الإفراج عنهما في فبراير/ شباط عام 2019، التقيا مع أحد نشطاء حماس خارج فلسطين، حيث اقترح الأخير اغتيال شخصية إسرائيلية مهمة مثل "نير بركات" أو يهودا غليك أو روني الشيخ. مشيرةً إلى أن هذا الناشط أرسل لهم فيما بعد أموالا.

 

وأشار بيان الإدعاء إلى أنه تم اعتقال شخص ثالث كان على اتصال بناشط حماس في الخارج وقام بتمويل المخطط.

علي ابراهيم

الإعلام والعمل| الانتقال من الترف إلى الواجب

الجمعة 3 تموز 2020 - 4:11 ص

أفكارٌ على طريق التحرير-6- الإعلام والعملالانتقال من الترف إلى الواجبومع مراكمة ما سبق من أفعالٍ وأفكار، وبث المفاهيم الريادية والقياديّة، وصناعة الرواحل الأشداء، لاستنهاض الأمة، وتكوين الفرسان القادر… تتمة »

علي ابراهيم

فرسان الميدان حشدٌ وتعبئة واستنهاض

الخميس 11 حزيران 2020 - 12:22 م

أفكارٌ على طريق التحرير -5- فرسان الميدانحشدٌ وتعبئة واستنهاض رواد التحرير ورواحل العمل هم فرسان ميادين العمل للقدس، على اختلافها وتنوعها، إذ تقع على كواهلهم مهام جسام، لتعبيد الطريق أمام السالكين للم… تتمة »