"جماعات الهيكل" تهدد باجتياح "الأقصى" بالآلاف في الـ28 من رمضان

تاريخ الإضافة الثلاثاء 14 أيار 2019 - 11:57 ص    عدد الزيارات 635    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى، أبرز الأخبار

        



 

أعلنت "جماعات الهيكل" المزعوم النفير والحشد لكسر قرار شرطة الاحتلال بمنعها اقتحام المسجد الأقصى من قبل المستوطنين في الثاني من شهر حزيران القادم، وهو يوم 28 رمضان الجاري بالتقويم الهجري، والذي يصادف ما يسميه الاحتلال "يوم القدس" (ذكرى توحيد شطري المدينة المقدسة).  

 

وقد بررت شرطة الاحتلال نيتها إغلاق الأقصى أمام المقتحمين من المستوطنين في ذلك اليوم بأن آلاف المسلمين سيؤمّون المسجد في ليلة ختم القرآن، وخشية على سلامة المستوطنين سيتم منع الاقتحام.

 

من جانبها، أعلنت جماعات الهيكل النفير والحشد لكسر هذا القرار وطالبت بإلغائه فورا، وادعت بأنها سوف "تحشد الآلاف لمواجهته واقتحام الأقصى في  ذات اليوم."

 

وقدم البروفيسور هيليل فايس من جماعات الهيكل المزعوم، التماسا لمحكمة الاحتلال العليا مطالباً فيه بإلغاء قرار الشرطة، وقال إنهم "مستعدون للحرب من أجل اقتحام الأقصى في هذا اليوم".

 

في نفس السياق، أعلنت قيادات في "جماعات الهيكل" نيتها التواصل مع أعضاء كنيست للضغط على رئيس حكومة الاحتلال نتنياهو بملف تشكيل الحكومة الجديدة حتى يسمح لهم باقتحام الأقصى في يوم 28 رمضان.

 

وعادة ما يتم إغلاق المسجد الأقصى بوجه الاقتحامات اليهودية المتطرفة طيلة العشر الأواخر من شهر رمضان كل عام، تحسباً من أعداد المسلمين الهائلة التي تتواجد بالأقصى في هذه الفترة.

علي ابراهيم

عن أفئدة المغاربة التواقة للقدس

الخميس 28 أيار 2020 - 4:34 م

تعرفت خلال الأعوام القليلة الماضية إلى عددٍ كبير من الإخوة الأعزاء من المغرب العربي الكبير، ثلة من الأفاضل والدعاة والكتاب والعاملين، قلة قليلة منهم يسر الله لقاءهم مباشرة في غير ميدان ومدينة، أما الج… تتمة »

علي ابراهيم

رواد التحرير ورواحل الريادة المنشودة

السبت 16 أيار 2020 - 4:07 م

أفكارٌ على طريق التحرير 4رواد التحرير ورواحل الريادة المنشودة عن عَبْد الله بْن عمر رَضِي الله عنهُمَا، قَالَ: سَمعْتُ رَسُول الله صَلَّى الله عَلَيْه وَسَلَّم يَقُول: (إِنَّمَا النَّاسُ كَالإِبِلِ ال… تتمة »