قوات الاحتلال تطرد المعتكفين من المسجد الأقصى

تاريخ الإضافة الأحد 19 أيار 2019 - 8:22 ص    عدد الزيارات 695    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى، أبرز الأخبار

        


أخلت قوات الاحتلال منتصف الليلة الماضية المُصلين المعتكفين بالمسجد الأقصى المبارك بالقوة.

وقال مراسلنا في القدس ان قوة منعززة من عناصر الوحدات الخاصة بشرطة الاحتلال اقتحمت المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة، وأخرجت مئات المعتكفين منه بالقوة وتحت التهديد بالاعتقال والإبعاد عن المسجد المبارك.

كما أبلغت قوات الاحتلال حراس المسجد المبارك والمصلين بإخلاء المسجد فورا وإلا فإنها ستستخدم القوة ضدهم، قبل أن تدفع بقواتها وتشرع بإخلاء الساحات ثم المصليات المسقوفة.

واضطر المعتكفون للتوجه إلى مسجد المئذنة الحمراء في حارة السعدية بالبلدة القديمة للمبيت والتعبد فيه.

يُشار أن الاحتلال أخلى المعتكفين عدة مرات من المسجد الأقصى منذ بداية شهر رمضان رغم معارضة الأوقاف الاسلامية التي أكدت أن الاحتلال يهدف من خلال ذلك فرض هيمنته وسيطرته الكاملة على المسجد الأقصى.

من جهة ثانية، تصدى المصلون أمس لعناصر من شرطة الاحتلال أثناء محاولتها اقتحام مصلى "الأقصى القديم" في المسجد الأقصى المبارك، بأحذيتهم.

علي ابراهيم

الإعلام والعمل| الانتقال من الترف إلى الواجب

الجمعة 3 تموز 2020 - 4:11 ص

أفكارٌ على طريق التحرير-6- الإعلام والعملالانتقال من الترف إلى الواجبومع مراكمة ما سبق من أفعالٍ وأفكار، وبث المفاهيم الريادية والقياديّة، وصناعة الرواحل الأشداء، لاستنهاض الأمة، وتكوين الفرسان القادر… تتمة »

علي ابراهيم

فرسان الميدان حشدٌ وتعبئة واستنهاض

الخميس 11 حزيران 2020 - 12:22 م

أفكارٌ على طريق التحرير -5- فرسان الميدانحشدٌ وتعبئة واستنهاض رواد التحرير ورواحل العمل هم فرسان ميادين العمل للقدس، على اختلافها وتنوعها، إذ تقع على كواهلهم مهام جسام، لتعبيد الطريق أمام السالكين للم… تتمة »