محكمة الاحتلال ترفض التماسًا بمنع مسيرة الأعلام اليهودية في القدس القديمة

تاريخ الإضافة الثلاثاء 21 أيار 2019 - 5:53 م    عدد الزيارات 847    التعليقات 0    القسم شؤون مدينة القدس، أبرز الأخبار

        


ذكرت صحيفة "هآرتس" العبرية، اليوم الثلاثاء، أن محكمة الاحتلال العليا رفضت، أول أمس الأحد، التماسا لجمعية "مدينة الشعوب" لمنع مسيرة الأعلام في ذكرى احتلال الشطر الشرقي من القدس وتوحيدها، الذي يسميه الاحتلال "يوم القدس"، من "دخول الحي الإسلامي في البلدة القديمة" بالقدس المحتلة. 

وقال الملتمسون "إن مرور المسيرة في الحي الإسلامي أمر حساس، خاصة خلال هذا العام لأن "يوم القدس" يصادف الأيام الأخيرة من شهر رمضان لدى المسلمين..

ورفض قضاة الاحتلال الالتماس، لكنهم تركوا الأمر لشرطة الاحتلال لاتخاذ القرارات المتعلقة بالمسيرة. 

وقال قضاة محكمة الاحتلال "إن الشرطة تستعد بقوات كبيرة لمسيرة الأعلام، في كل ما يتعلق بالحفاظ على النظام العام وسلامة وأمن المتظاهرين، والحفاظ على نسيج حياة سكان الحي الإسلامي".

وأضافوا: "تم إبلاغنا بأن الشرطة تستعد أيضا لمنع مخالفات العنف والتحريض من جانب المتظاهرين من ناحية، ومن قبل سكان المدينة القديمة من ناحية أخرى".

علي ابراهيم

الإعلام والعمل| الانتقال من الترف إلى الواجب

الجمعة 3 تموز 2020 - 4:11 ص

أفكارٌ على طريق التحرير-6- الإعلام والعملالانتقال من الترف إلى الواجبومع مراكمة ما سبق من أفعالٍ وأفكار، وبث المفاهيم الريادية والقياديّة، وصناعة الرواحل الأشداء، لاستنهاض الأمة، وتكوين الفرسان القادر… تتمة »

علي ابراهيم

فرسان الميدان حشدٌ وتعبئة واستنهاض

الخميس 11 حزيران 2020 - 12:22 م

أفكارٌ على طريق التحرير -5- فرسان الميدانحشدٌ وتعبئة واستنهاض رواد التحرير ورواحل العمل هم فرسان ميادين العمل للقدس، على اختلافها وتنوعها، إذ تقع على كواهلهم مهام جسام، لتعبيد الطريق أمام السالكين للم… تتمة »