مفتي مصر يحذر من تداعيات استمرار مخططات تهويد القدس

تاريخ الإضافة الإثنين 10 حزيران 2019 - 11:00 ص    عدد الزيارات 1071    التعليقات 0    القسم مواقف وتصريحات وبيانات، أبرز الأخبار

        




 

أدان مفتي مصر، شوقي علام،  بشدة اقتحام مئات المستوطنين اليهود للمسجد الأقصى المبارك، محذرا من تداعيات استمرار مخططات تهويد مدينة القدس المحتلة.

 

جاء ذلك في بيان لدار الإفتاء المصرية تعقيبا على اقتحام مئات المستوطنين للمسجد الأقصى المبارك تحت حماية شرطة الاحتلال.

 

وحذر علام من تداعيات استمرار مخططات الاحتلال الإسرائيلي لتهويد مدينة القدس المحتلة، وتغيير معالمها، وطمس هويتها الحقيقية.

 

ودعا مفتي مصر إلى ضرورة تحرك المجتمع الدولي والمنظمات الإقليمية والدولية والتدخل الفوري لوقف الاعتداءات "الإسرائيلية" بحق القدس والمقدسات.

 

كما حث العالم الإسلامي والعربي بكافة منظماته وهيئاته وكافة منظمات الأمم المتحدة المختصة وفى مقدمتها (اليونسكو) لوقف تنفيذ المخططات "الإسرائيلية" التى تمثل تهديدًا خطيرًا على المسجد الأقصى ومدينة القدس المحتلة.

 

وأشار أن أعمال الحفريات أسفل المسجد الأقصى ومحيطه والبلدة القديمة، التي تنفذها سلطة الآثار "الإسرائيلية"، تمثل تهديدًا خطيرًا للمسجد فى ظل محاولات الاحتلال "الإسرائيلي" المستمرة لتهويد القدس.

براءة درزي

55 عامًا على ضمّ القدس

الثلاثاء 28 حزيران 2022 - 9:23 م

في 1967/6/27، وافق "الكنيست" على مشروع قرار ضم القدس إلى دولة الاحتلال على أثر عدة اجتماعات عقدتها حكومة الاحتلال بدءًا من 1967/6/11 لبحث الضمّ. وعلى أثر قرار الضمّ، تحديدًا في 1967/6/29، أصدرت دولة ا… تتمة »

زياد ابحيص

حقائق جديدة في باب الرحمة لا بد من الحفاظ عليها

الثلاثاء 17 أيار 2022 - 11:16 ص

المعركة على مصلى  باب الرحمة دائرة منذ 2003 وتكاد تصل مع بداية العام المقبل إلى عامها العشرين، إذ يحاول الاحتلال قضمه وتحويله إلى مساحة مخصصة حصراً لليهود ضمن مخططه لتقسيم #المسجد_الأقصى_المبارك، وقد … تتمة »