الاحتلال يشرع بعمليات هدم واسعة في محيط حاجز قلنديا شمال القدس

تاريخ الإضافة الأربعاء 12 حزيران 2019 - 8:08 ص    عدد الزيارات 668    التعليقات 0    القسم هدم، أبرز الأخبار

        


نفذت آليات وجرافات تابعة لبلدية الاحتلال في القدس، تحرسها قوة عسكرية كبيرة ومعززة، اليوم الأربعاء، عمليات هدم واسعة في محيط الحاجز العسكري القريب من مخيم قلنديا شمال القدس المحتلة، بحجة عدم الترخيص.

وقال مراسلنا في القدس ان الحملة شملت هدم بناية ومنشآت تجارية "من الزينكو والصاج" وإزالة لافتات المحال التجارية في الشارع الرئيسي الممتد من الحاجز العسكري وحتى مدخل مخيم قلنديا، وسط انتشار عسكري واسع وتوتر شديد يسود المنطقة.

وسلمت طواقم البلدية العبرية بلاغات بالهدم لأصحاب العمارات والمحلات المبنية على أطراف الشارع ومن ضمنها أربع عمارات في شارع المطار والشارع الرئيسي لقلنديا (القدس رام الله) ضمن خطه لتوسيع الشارع وفرض سيطرة الاحتلال على المنطقة.

وتسببت اجراءات الاحتلال والحملة الواسعة التي تشنها الى ازدحامات مرورية شديدة واختناقات حادة وطوابير طويلة من المركبات على جانبي الشارع الرئيسي، وحاول سائقون استخدام طرق ترابية قرب جدار الضم والتوسع العنصري أو منطقة الكسارات لتجاوز الأزمة التي أخرت المواطنين والطلبة عن مراكز أعمالهم ومدارسهم ومعاهدهم.

علي ابراهيم

الإعلام والعمل| الانتقال من الترف إلى الواجب

الجمعة 3 تموز 2020 - 4:11 ص

أفكارٌ على طريق التحرير-6- الإعلام والعملالانتقال من الترف إلى الواجبومع مراكمة ما سبق من أفعالٍ وأفكار، وبث المفاهيم الريادية والقياديّة، وصناعة الرواحل الأشداء، لاستنهاض الأمة، وتكوين الفرسان القادر… تتمة »

علي ابراهيم

فرسان الميدان حشدٌ وتعبئة واستنهاض

الخميس 11 حزيران 2020 - 12:22 م

أفكارٌ على طريق التحرير -5- فرسان الميدانحشدٌ وتعبئة واستنهاض رواد التحرير ورواحل العمل هم فرسان ميادين العمل للقدس، على اختلافها وتنوعها، إذ تقع على كواهلهم مهام جسام، لتعبيد الطريق أمام السالكين للم… تتمة »