هيئات "لقاء متحدون ضد صفقة القرن" تدعو إلى تحركات شعبية مناهضة لورشة البحرين وعقد ملتقى شعبي كبير

تاريخ الإضافة الإثنين 17 حزيران 2019 - 11:22 م    عدد الزيارات 1557    التعليقات 0    القسم التفاعل مع القدس، أخبار المؤسسة، أبرز الأخبار

        


دعت هيئات "لقاء متحدون ضد صفقة القرن" إلى اعتبار الخامس والعشرين من شهر حزيران/يونيو الحالي، الذي يوافق ورشة البحرين، يوماٍ لتحركات شعبية على امتداد الوطن العربي والعالم الإسلامي والدول الصديقة، لإعلان الموقف الفلسطيني الموحد والموقف الشعبي العربي والإسلامي، المناهض للورشة التطبيعية في المنامة.
كما دعت الهيئات إلى عقد ملتقى شعبي عربي وإسلامي كبير، يضم برلمانيين وقيادات حزبية ونقابية وإعلامية وثقافية ينعقد في العاصمة اللبنانية بيروت في السابع من تموز/يوليو القادم.
وجاءت الدعوة عن الهيئات الأربع: المؤتمر القومي العربي، المؤتمر القومي – الإسلامي، المؤتمر العام للأحزاب العربية، ومؤسسة القدس الدولية.
وجاء اجتماع الهيئات تنفيذًا لقرارات "اللقاء الشعبي – السياسي" الذي انعقد في بيروت بتاريخ 2/6/2019، تحت شعار "متحدون ضد صفقة القرن"، حيث توجه المشاركون في اللقاء الى أعضاء هيئاتهم وإلى كافة النقابات والهيئات والمؤسسات والأحزاب والفصائل والشخصيات الفلسطينية بجملة توصيات.
اتفقت الهيئات على التحضير لفعاليات شعبية في الأقطار العربية والاسلامية والأجنبية، تتزامن مع موعد انعقاد "ورشة المنامة التطبيعية.
وأوصت بالإعداد لملتقى شعبي كبير لمواجهة صفقة القرن ينعقد في بيروت في السابع من تموز 2019.
وطالبت بإعلان مواقف رافضة لهذه الورشة التطبيعية واصدار بيانات وكتابة مقالات وإجراء مقابلات اذاعية وتلفزيونية، في اطار التعبئة الشعبية الواسعة ضد الصفقة عموماً والورشة خصوصاً والضغط على الحكومات العربية لمقاطعتها التزاماً بالموقف الفلسطيني الموحد إزاءها.

علي ابراهيم

عن أفئدة المغاربة التواقة للقدس

الخميس 28 أيار 2020 - 4:34 م

تعرفت خلال الأعوام القليلة الماضية إلى عددٍ كبير من الإخوة الأعزاء من المغرب العربي الكبير، ثلة من الأفاضل والدعاة والكتاب والعاملين، قلة قليلة منهم يسر الله لقاءهم مباشرة في غير ميدان ومدينة، أما الج… تتمة »

علي ابراهيم

رواد التحرير ورواحل الريادة المنشودة

السبت 16 أيار 2020 - 4:07 م

أفكارٌ على طريق التحرير 4رواد التحرير ورواحل الريادة المنشودة عن عَبْد الله بْن عمر رَضِي الله عنهُمَا، قَالَ: سَمعْتُ رَسُول الله صَلَّى الله عَلَيْه وَسَلَّم يَقُول: (إِنَّمَا النَّاسُ كَالإِبِلِ ال… تتمة »