القدس: استشهاد شاب واعتقال آخر وإصابات بمواجهات عنيفة في بلدة العيسوية

تاريخ الإضافة الخميس 27 حزيران 2019 - 9:51 م    عدد الزيارات 714    التعليقات 0    القسم انتفاضة ومقاومة، أبرز الأخبار

        


أُعلن مساء اليوم الخميس، عن استشهاد الشاب محمد سمير عبيد، 20 عاما، وهو أسير محرر، متأثراً بإصابته برصاص الاحتلال في صدره خلال مواجهات عنيفة ومستمرة في بلدة العيسوية وسط القدس المحتلة.

ونقل مراسلنا عن مصدر محلي في البلدة أن سيارة تابعة لـ"نجمة داوود الحمرا" نقلت الشاب المصاب محمد سمير عبيد الى مستشفى "هداسا العيسوية" وفي تقريره الأولي أفاد المستشفى الى أن الاصابة حرجة.

من جانبه، قال عضو لجنة المتابعة في البلدة محمد أبو الحص أن مصادر طبية اعلنت الآن استشهاد الأسير المحرر محمد سمير عبيد، بعد إصابته بالرصاص الحي خلال مواجهات عنيفة في بلدة العيسوية.

وقال مراسلنا ان المواجهات بدأت حينما حاولت قوات الاحتلال قمع وقفة دعت اليها قوى ومؤسسات العيسوية احتجاجا على الاقتحامات اليومية لقوات ومؤسسات الاحتلال للبلدة والتنكيل بسكانها.

وقد أطلق جنود الاحتلال عشرات القنابل الصوتية الحارقة والغاوية السامة المدمعة والأعيرة النارية، فأصابت عشرات المواطنين باختناقات حادة، بينما أصيب عدد آخر برصاص الاحتلال بينهم الشاب محمد سمير عبيد برصاصة في صدره.

ونقل مراسلنا عن شهود عيان ان الاحتلال اعتقل شابا على الاقل خلال المواجهات التي اشتدت حدتها تزامنا مع اغلاق الاحتلال لمداخل البلدة واستدعاء تعزيزات عسكرية اضافية للبلدة.

الى ذلك، خرجت الأمور عن السيطرة في البلدة، وخرج الأهالي بشكل واسع لمواجهة قوات الاحتلال التي فشلت حتى الآن السيطرة على الوضع، وسط أجواء تزداد توترا في البلدة ومحيطها.

علي ابراهيم

الإعلام والعمل| الانتقال من الترف إلى الواجب

الجمعة 3 تموز 2020 - 4:11 ص

أفكارٌ على طريق التحرير-6- الإعلام والعملالانتقال من الترف إلى الواجبومع مراكمة ما سبق من أفعالٍ وأفكار، وبث المفاهيم الريادية والقياديّة، وصناعة الرواحل الأشداء، لاستنهاض الأمة، وتكوين الفرسان القادر… تتمة »

علي ابراهيم

فرسان الميدان حشدٌ وتعبئة واستنهاض

الخميس 11 حزيران 2020 - 12:22 م

أفكارٌ على طريق التحرير -5- فرسان الميدانحشدٌ وتعبئة واستنهاض رواد التحرير ورواحل العمل هم فرسان ميادين العمل للقدس، على اختلافها وتنوعها، إذ تقع على كواهلهم مهام جسام، لتعبيد الطريق أمام السالكين للم… تتمة »