مصلى باب الرحمة.. هل قَبِل الاحتلال الهزيمة أم مازال يحاول إعادة السيطرة عليه؟

تاريخ الإضافة الجمعة 28 حزيران 2019 - 3:03 م    عدد الزيارات 815    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى، شؤون المقدسات، أبرز الأخبار

        


أبلغت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، لجنة الإعمار في المسجد الأقصى المبارك، ضرورة إزالة كافة المظلات التي تخفف عن المصلّين أشعة الشمس، والتي تم تركيبها خلال شهر رمضان المبارك في ساحة قبة الصخرة المشرفة.

رغم أن الصيف لم ينتهِ، أبلغت شرطة الاحتلال اللجنة، أيضًا، بمنع إدخال أي مواد أو عدة للجنة الإعمار، إلا بشرط إزالة السجاد من مصلى باب الرحمة، بحسب مصادر مقدسية.

ويؤكد المقدسيون، أن الاحتلال ما زال إعادة بسط سيطرته بعدما انهزم في هبة باب الرحمة، وخضع لإرادة المقدسيين، عبر إجراءات ومضايقات لم تتوقف منذ انتصارهم وتثبيت وجودهم في المصلى.

يذكر أن المقدسيين خاضوا معركة استعادة مصلى باب الرحمة في شباط من العام الحالي، الذي كان مغلقًا من قبل الاحتلال منذ عام 2003، ونجحوا في المحافظة على انتصارهم، عبر ترسيخ وجودهم في المصلى غير عابئين بالاحتلال وإجراءاته.

خاص موقع مدينة القدس

علي ابراهيم

الإعلام والعمل| الانتقال من الترف إلى الواجب

الجمعة 3 تموز 2020 - 4:11 ص

أفكارٌ على طريق التحرير-6- الإعلام والعملالانتقال من الترف إلى الواجبومع مراكمة ما سبق من أفعالٍ وأفكار، وبث المفاهيم الريادية والقياديّة، وصناعة الرواحل الأشداء، لاستنهاض الأمة، وتكوين الفرسان القادر… تتمة »

علي ابراهيم

فرسان الميدان حشدٌ وتعبئة واستنهاض

الخميس 11 حزيران 2020 - 12:22 م

أفكارٌ على طريق التحرير -5- فرسان الميدانحشدٌ وتعبئة واستنهاض رواد التحرير ورواحل العمل هم فرسان ميادين العمل للقدس، على اختلافها وتنوعها، إذ تقع على كواهلهم مهام جسام، لتعبيد الطريق أمام السالكين للم… تتمة »