فريدمان يشارك في تدشين شارع تلمودي بالقدس القديمة

تاريخ الإضافة الجمعة 28 حزيران 2019 - 9:40 م    عدد الزيارات 1215    التعليقات 0    القسم مشاريع تهويدية، شؤون الاحتلال، أبرز الأخبار

        


قالت الإذاعة العبرية اليوم إن سفير الولايات المتحدة لدى الاحتلال، ديفيد فريدمان، سيكون ضيف الشرف في تدشين شارع "توراتي" في البلدة القديمة بالقدس المحتلة يوم بعد غد الأحد.

وأفادت بأن وزراء بحكومة الاحتلال وأعضاء في الكنيست سيُشاركون في تدشين الشارع.

وأوضحت أن الشارع يمتد بين بركة سلوان -جنوب المسجد الأقصى- وحتى حائط البراق؛ الحائط الغربي للمسجد الأقصى، وأطلق عليه اسم "درب الحجاج في مدينة داوود" (بلدة سلوان).

وبحسب الإذاعة العبرية، ستُشكل مشاركة فريدمان نوعًا من الاعتراف من جانب واشنطن، بسيادة الاحتلال في الشطر الشرقي من القدس، وليس فقط في الجهة الغربية.

مازن الجعبري

"القدس الشرقية بين الاندماج وأعمال الشغب" ؟!

الأربعاء 2 حزيران 2021 - 10:51 م

 "القدس الشرقية بين الاندماج وأعمال الشغب"، لم تكن صدفة أو عبثية أثناء هبة القدس العظيمة أنّ تشير إحدى المواقع "الإسرائيلية" لهذا العنوان، وحتى نفهم مضمونة من المهم الإشارة إلى الصورة التي انتشرت لزيا… تتمة »

زياد ابحيص

تحت ضربات المـ.ـقاومـ.ـة وبعد إفشال اقتحام 28 رمضان: شرطة الاحتلال تبلغ جماعات الهيكل المتطرفة بقرار سياسي بإغلاق باب الاقتحامات حتى إشعارٍ آخر

الإثنين 17 أيار 2021 - 2:29 م

 فوجئت الأعداد القليلة من متطرفي جماعات الهيكل لاقتحام الأقصى صباح اليوم بالحاجز الداخلي لباب المغاربة مغلقاً أمامهم دون أي يافطة توضيحية من شرطة الاحتلال، لتبلغهم بعد ساعتين بأن المسجد الأقصى "مغلق ف… تتمة »