تقرير أسبوعي: مصلى باب الرحمة في مرمى الاحتلال مجددًا

تاريخ الإضافة الجمعة 19 تموز 2019 - 9:11 ص    عدد الزيارات 1659    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى، أخبار المؤسسة، أبرز الأخبار

        



 

جاء في التقرير الأسبوعي لمؤسسة القدس الدولية والذي  يتضمن قراءة أسبوعية في تطورات المواقف والأحداث في القدس المحتلة، أن اقتحامات المسجد الأقصى تشكل ركيزة لدى الاحتلال في استهداف القدس والأقصى.

 

ولفت التقرير إلى أن أسبوع الرصد شهد عددًا من الاقتحامات بمشاركة الطلاب اليهود، وعناصر الاحتلال الأمنية.

 

وترصد القراءة عودة الاحتلال إلى استهداف مصلى باب الرحمة من جديد، عبر إفراغ محتوياته من أثاث وقواطع خشبية للمرة الثالثة، في محاولة للالتفاف على نصر المقدسيين في هبة باب الرحمة.

 

وعلى الصعيد الديموغرافي، تتابع أذرع الاحتلال استهداف منازل المقدسيين، والاستيلاء على بعضها، في سياق فرض تغيير سكاني مباشر على المدينة المحتلة.

 

ورصدت خانة قضايا حملة اعتقالات طالت عددًا من الأسرى المحررين في القدس المحتلة، إضافة إلى تسليط الضوء على حجم الاعتقالات في صفوف الفلسطينيين منذ بداية العام الجاري.

 

براءة درزي

القدس.. يحبّها رسول الله وتحبّه

الأربعاء 28 تشرين الأول 2020 - 7:40 م

إلى بيت المقدس عُرج برسول الله من المسجد الحرام، ومن بيت المقدس أسري به عليه السلام، فكانت القدس نافذة الأرض إلى العلا وتاريخ الأرض المتّصل بالسماء وبرسالة خاتم الأنبياء. في بيت المقدس صلّى عليه السلا… تتمة »

هشام يعقوب

من عزلتي في الكورونا

الثلاثاء 13 تشرين الأول 2020 - 5:39 م

مريض كورونا يُناجي الأسير ماهر الأخرس الذي يخوض إضرابًا عن الطعام لنيلِ حريتِه منذ نحو 80 يومًاكانتْ صورتُك هي الأكثر التصاقًا بمخيّلتي وأنا أقاسي أوجاعًا محمولةً جرّاء الكورونا.ماهر...ماهر، هل تسمعني… تتمة »