خبير: عمليات الهدم في صور باهر تعتبر الأكبر بعد إزالة حي المغاربة عام 67

تاريخ الإضافة الثلاثاء 23 تموز 2019 - 10:36 ص    عدد الزيارات 629    التعليقات 0    القسم مواقف وتصريحات وبيانات، هدم، أبرز الأخبار

        


 

أكد خبير الخرائط والاستيطان في بيت الشرق بالقدس المحتلة خليل التفكجي أن مساحة الأراضي التي هدمت سلطات الاحتلال مبانيها في حي وادي الحمص جنوب القدس تبلغ مساحتها 300 دونم، مشيرا إلى أنها ستبقيها رهن سيطرتها الاستيطانية وذلك تحت حجج وذرائع أمنية.

 

واعتبر التفكجي في تصريح صحفي  هدم الاحتلال لثماني مباني في حي وادي الحمص واستمرارها في الهدم، نكبة ثانية وأكبر عملية هدم بعد مجزرتها في حي المغاربة وإزالتها للحارة بالكامل في العام 67.

 

وكشف التفكجي أن حكومة الاحتلال تسعى من وراء عملية الهدم هذه لترسيخ قضية التحكم الديموغرافي في داخل مدينة القدس بمعنى الأغلبية اليهودية وليست كما تدعي لأسباب أمنية او لقربها من أماكن التماس مع الاحتلال.

علي ابراهيم

الإعلام والعمل| الانتقال من الترف إلى الواجب

الجمعة 3 تموز 2020 - 4:11 ص

أفكارٌ على طريق التحرير-6- الإعلام والعملالانتقال من الترف إلى الواجبومع مراكمة ما سبق من أفعالٍ وأفكار، وبث المفاهيم الريادية والقياديّة، وصناعة الرواحل الأشداء، لاستنهاض الأمة، وتكوين الفرسان القادر… تتمة »

علي ابراهيم

فرسان الميدان حشدٌ وتعبئة واستنهاض

الخميس 11 حزيران 2020 - 12:22 م

أفكارٌ على طريق التحرير -5- فرسان الميدانحشدٌ وتعبئة واستنهاض رواد التحرير ورواحل العمل هم فرسان ميادين العمل للقدس، على اختلافها وتنوعها، إذ تقع على كواهلهم مهام جسام، لتعبيد الطريق أمام السالكين للم… تتمة »