الاحتلال يهدّد ويتوعّد ذوي الشهيد عبيد بالقدس بسبب تنظيم "فطور" على روحه

تاريخ الإضافة السبت 3 آب 2019 - 2:18 م    عدد الزيارات 502    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


قال عضو لجنة المتابعة في بلدة العيسوية وسط القدس المحتلة محمد أبو الحمص إن مخابرات الاحتلال اتصلت اليوم السبت بذوي الشهيد محمد سمير عبيد في البلدة محذرة اياهم من إقامة تنظيم فطور فلسطيني "جريشة" على روح الشهيد محمد.

وأوضح أبو الحمص أن الفطور "جريشة" يدخل ضمن العادات والتقاليد المتوارثة لتقديمها عن روح الشهيد، وطالب أبو الحمص بدراسة عادات الشعب وتقاليد الشعب الفلسطيني قبل أن يحذر ويتوعد ويهدد.

وكانت العيسوية شهدت الليلة الماضية مواجهات عنيفة ضد قوات الاحتلال التي ألقت خلالها وابلاً من القنابل الصوتية الحارقة والغازية السامة والأعيرة النارية، دون تسجيل اصابات مباشرة بين المواطنين.

يذكر أن العيسوية تخضع لحصار عسكري منذ أكثر من سبعين يوما تتخلله اقتحامات عسكرية متكررة وحملات تنكيل بالمواطنين فضلا عن حملات اعتقال متواصلة بحق شبان وأطفال البلدة.

علي ابراهيم

فرسان الميدان حشدٌ وتعبئة واستنهاض

الخميس 11 حزيران 2020 - 12:22 م

أفكارٌ على طريق التحرير -5- فرسان الميدانحشدٌ وتعبئة واستنهاض رواد التحرير ورواحل العمل هم فرسان ميادين العمل للقدس، على اختلافها وتنوعها، إذ تقع على كواهلهم مهام جسام، لتعبيد الطريق أمام السالكين للم… تتمة »

علي ابراهيم

عن أفئدة المغاربة التواقة للقدس

الخميس 28 أيار 2020 - 4:34 م

تعرفت خلال الأعوام القليلة الماضية إلى عددٍ كبير من الإخوة الأعزاء من المغرب العربي الكبير، ثلة من الأفاضل والدعاة والكتاب والعاملين، قلة قليلة منهم يسر الله لقاءهم مباشرة في غير ميدان ومدينة، أما الج… تتمة »