عائلة فلسطينية تتبرأ من نجلها إثر محاولته تسريب عقار للاحتلال قرب الأقصى

تاريخ الإضافة الأحد 4 آب 2019 - 9:22 م    عدد الزيارات 1444    التعليقات 0    القسم التطبيع خيانة، شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


تبرأت عائلة الحلحولي من صلاح يوسف الحلحولي (أبو يوسف)، بعد تأكد العائلة من تورّطه بمحاولات تسريب عقار للاحتلال في البلدة القديمة بالقدس المحتلة.

وتورط صلاح -صاحب محل في سوق العطارين بالبلدة القديمة- حسب العائلة، بمحاولة تسريب محل تجاري قريب من بوابات الأقصى، وتم اجتماع البراءة في مدينة القدس بحضور جميع أعضاء مدينة حلحول.

وقالت العائلة في موقفها المعلن بشكل رسمي، إنّ موقفها جاء من منطلق المسؤولية والحرص على مصالح القدس وشدة الانتماء لها ومن المنطلق الديني والوطني.

من جهته قال المطران عطا الله حنا، رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس، في حديثه عن تسريب العقارات إنّ مدينة القدس عانت خلال السنوات الأخيرة وما زالت تعاني حتى اليوم من تسريبات خطيرة لعدد من عقاراتها، وذلك في مناطق استراتيجية حساسة في البلدة القديمة من القدس.

وأضاف: "نعتقد أن هذه الظاهرة نتائجها ستكون وخيمة وكارثية على مدينتنا المقدسة خاصة ونحن نلحظ بأن هنالك ليست مساءلة للمتورطين في هذه التسريبات رغم أن هويتهم معروفة. ويسعى أهالي القدس للحد من ظاهرة التسريب بالمقاطعة الاجتماعية ونبذ السماسرة الذين يسربون العقارات والأراضي للاحتلال الإسرائيلي.

براءة درزي

المؤسسات العاملة لفلسطين في مهداف الاحتلال

الأربعاء 17 تشرين الثاني 2021 - 8:50 م

قبل ستة أعوام، في 2015/11/17، قرر الاحتلال حظر الحركة الإسلامية – الجناح الشمالي، وجاء القرار الذي اتخذه وزير جيش الاحتلال حينذاك، في إطار تصاعد ملحوظ في استهداف الأقصى ورواده والمرابطين والمرابطات، و… تتمة »

د.أسامة الأشقر

جراد "اليوسفيّة" المنتشِر

الخميس 28 تشرين الأول 2021 - 10:48 م

لم يدُر بخلد كافل المملكة الشامية المملوكية قانصوه اليحياوي الظاهري أن تربته التي أنشأها بظاهر باب الأسباط قبل نحو ستمائة عام ليُدفن فيها أموات المدينة المقدسة أن هذه المقبرة ستجرّفها أنياب الجرافات، … تتمة »