مشروع "نصرة فلسطين وعي وعمل" المعرفي ينهي أربع محاضرات في تاريخ القدس وفلسطين

تاريخ الإضافة الخميس 8 آب 2019 - 3:31 م    عدد الزيارات 514    التعليقات 0    القسم التفاعل مع القدس، أبرز الأخبار

        



 

قدّم الأستاذ هشام يعقوب رئيس قسم الأبحاث والمعلومات في مؤسسة القدس الدولية المحاضرة الرابعة في تاريخ القدس وفلسطين وكانت مختصة بالتاريخ الحديث منذ الاحتلال البريطاني لفلسطين حتى أيامنا هذه. 

 

وشملت المحاضرة التي نُظِّمت يوم الأحد 4-8-2019 في طرابلس تعريجًا على أبرز المحطات التاريخية والمنعطفات التي مرت بها قضية القدس وفلسطين مع استحضار السياقات السياسية والاجتماعية العامة التي تطورت ضمنها الأحداث، والعوامل الدولية والإقليمية والمحلية التي أثرت في مسار القضية الفلسطينية.

 

وتأتي هذه المحاضرة استكمالًا للمحاضرات التي تنظمها هيئة نصرة الأقصى ومؤسسة القدس الدولية ضمن المشروع المعرفي التثقيفي "نصرة فلسطين وعي وعمل".

علي ابراهيم

الإعلام والعمل| الانتقال من الترف إلى الواجب

الجمعة 3 تموز 2020 - 4:11 ص

أفكارٌ على طريق التحرير-6- الإعلام والعملالانتقال من الترف إلى الواجبومع مراكمة ما سبق من أفعالٍ وأفكار، وبث المفاهيم الريادية والقياديّة، وصناعة الرواحل الأشداء، لاستنهاض الأمة، وتكوين الفرسان القادر… تتمة »

علي ابراهيم

فرسان الميدان حشدٌ وتعبئة واستنهاض

الخميس 11 حزيران 2020 - 12:22 م

أفكارٌ على طريق التحرير -5- فرسان الميدانحشدٌ وتعبئة واستنهاض رواد التحرير ورواحل العمل هم فرسان ميادين العمل للقدس، على اختلافها وتنوعها، إذ تقع على كواهلهم مهام جسام، لتعبيد الطريق أمام السالكين للم… تتمة »