شاهد: الاحتلال يهدم منشآت فلسطينية جنوبي مدينة القدس

تاريخ الإضافة الثلاثاء 27 آب 2019 - 9:58 ص    عدد الزيارات 1449    التعليقات 0    القسم هدم، فيديو، أبرز الأخبار

        


هدمت قوات الاحتلال الصهيوني، أمس الثلاثاء، منشآت وممتلكات فلسطينية بمدينة بيت جالا جنوبي مدينة القدس بدعوى البناء دون ترخيص.

وقال مراسلنا في القدس ان الاحتلال هدم مطعما "المخرور" ومنزلا يعودان للمواطن رمزي قيسية، علما أن قوات الاحتلال سلمته قبل أسبوع اخطارا بهدم المطعم والمنزل، ومنذ ذلك الوقت تعيش العائلة معاناة وحياة صعبة للغاية، والتي أوضحت أن المطعم تعرض للهدم مرتين في السابق؛ بحجة عدم الترخيص .

وسبق عمليه الهدم تفريغ المطعم والمنزل وسط إغلاق تام للمنطقة أمام دخول وخروج المواطنين.

من جانبه، قال مدير مكتب هيئة مقاومة الجدار والاستيطان حسن بريجية، "إن قوة عسكرية إسرائيلية اقتحمت حي المخرور ببيت جالا، وشرعت بعملية هدم مطعم ومنزل بدعوى البناء من دون ترخيص في مناطق مصنفة (ج) حسب اتفاق أوسلو الموقع بين منظمة التحرير وإسرائيل".

وندد بريجية بعملية الهدم، و"اتهم إسرائيل بتفريغ المنطقة لصالح الاستيطان".

وأشار إلى أن عددا من المستوطنين أقاموا قبل عدة أسابيع خياما بالقرب من المنطقة، في خطوة لتشييد بؤرة استيطانية.

علي ابراهيم

رواد التحرير ورواحل الريادة المنشودة

السبت 16 أيار 2020 - 4:07 م

أفكارٌ على طريق التحرير 4رواد التحرير ورواحل الريادة المنشودة عن عَبْد الله بْن عمر رَضِي الله عنهُمَا، قَالَ: سَمعْتُ رَسُول الله صَلَّى الله عَلَيْه وَسَلَّم يَقُول: (إِنَّمَا النَّاسُ كَالإِبِلِ ال… تتمة »

وليد الهودلي

أبو طير الصقر الأشمّ في سماء القدس

السبت 9 أيار 2020 - 8:35 م

 الشيخ محمد أبو طير يتجاوز خط الثلاثين سنة في السجون، يُعتقل من جديد ولا أدري كم عدد اعتقالاته من كثرتها، الذي أدركه تماما والذي رأيته بأم عيني أنه كالطود الشامخ لا تلين له قناة، يحلّق دائما في أعالي … تتمة »