شاهد: الاحتلال يهدم منشآت فلسطينية جنوبي مدينة القدس

تاريخ الإضافة الثلاثاء 27 آب 2019 - 9:58 ص    عدد الزيارات 1579    التعليقات 0    القسم هدم، فيديو، أبرز الأخبار

        


هدمت قوات الاحتلال الصهيوني، أمس الثلاثاء، منشآت وممتلكات فلسطينية بمدينة بيت جالا جنوبي مدينة القدس بدعوى البناء دون ترخيص.

وقال مراسلنا في القدس ان الاحتلال هدم مطعما "المخرور" ومنزلا يعودان للمواطن رمزي قيسية، علما أن قوات الاحتلال سلمته قبل أسبوع اخطارا بهدم المطعم والمنزل، ومنذ ذلك الوقت تعيش العائلة معاناة وحياة صعبة للغاية، والتي أوضحت أن المطعم تعرض للهدم مرتين في السابق؛ بحجة عدم الترخيص .

وسبق عمليه الهدم تفريغ المطعم والمنزل وسط إغلاق تام للمنطقة أمام دخول وخروج المواطنين.

من جانبه، قال مدير مكتب هيئة مقاومة الجدار والاستيطان حسن بريجية، "إن قوة عسكرية إسرائيلية اقتحمت حي المخرور ببيت جالا، وشرعت بعملية هدم مطعم ومنزل بدعوى البناء من دون ترخيص في مناطق مصنفة (ج) حسب اتفاق أوسلو الموقع بين منظمة التحرير وإسرائيل".

وندد بريجية بعملية الهدم، و"اتهم إسرائيل بتفريغ المنطقة لصالح الاستيطان".

وأشار إلى أن عددا من المستوطنين أقاموا قبل عدة أسابيع خياما بالقرب من المنطقة، في خطوة لتشييد بؤرة استيطانية.

علي ابراهيم

الإعلام والعمل| الانتقال من الترف إلى الواجب

الجمعة 3 تموز 2020 - 4:11 ص

أفكارٌ على طريق التحرير-6- الإعلام والعملالانتقال من الترف إلى الواجبومع مراكمة ما سبق من أفعالٍ وأفكار، وبث المفاهيم الريادية والقياديّة، وصناعة الرواحل الأشداء، لاستنهاض الأمة، وتكوين الفرسان القادر… تتمة »

علي ابراهيم

فرسان الميدان حشدٌ وتعبئة واستنهاض

الخميس 11 حزيران 2020 - 12:22 م

أفكارٌ على طريق التحرير -5- فرسان الميدانحشدٌ وتعبئة واستنهاض رواد التحرير ورواحل العمل هم فرسان ميادين العمل للقدس، على اختلافها وتنوعها، إذ تقع على كواهلهم مهام جسام، لتعبيد الطريق أمام السالكين للم… تتمة »