إحياء ذكرى الهجرة النبوية ورأس السنة الهجرية في رحاب المسجد الأقصى

تاريخ الإضافة الأحد 1 أيلول 2019 - 8:50 ص    عدد الزيارات 1412    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى، أبرز الأخبار

        


أحيت دائرة الأوقاف الاسلامية في القدس يوم أمس السبت، ذكرى الهجرة النبوية الشريفة ورأس السنة الهجرية الجديدة (1441هـ) في رحاب المسجد الأقصى المبارك، بحضور واسع من أبماء المدينة المحتلة والداخل الفلسطيني.

وشارك في الاحتفال المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين، ومدير عام الأوقاف الاسلامية والمسجد الأقصى الشيخ عزام الخطيب، ومدير المسجد الأقصى الشيخ عمر الكسواني، ورئيس محكمة الاستئناف الشرعية في القدس الدكتور واصف البكري، وعدد من علماء ومشايخ المدينة المحتلة والداخل، في ما تولى عرافة الحفل خطيب المسجد الأقصى الشيخ يوسف أبو سنينة.

وتخلل الحفل استعراض كل الجوانب المحيطة بالهجرة النبوية الشريفة وأثرها على تأسيس أول دولة اسلامية.

وشارك فرقة أنشاد مقدسية بالحفل بتقديم أناشيد دينية ومدائح نبوية وابتهالات ومواعظ دينية، وتوزيع الحلوى على المصلين

وتحدث عدد من العلماء والمشايخ في هذه المناسبة، وأكد المفتي العام أنه "في ذكرى الهجرة النبوية يقف المسلمون على حجر عظيم من مسيرة الاسلام والمسلمين، أعادها الله علينا وعليكم بالخير واليمن والبركات والعز والانتصار لأمة الاسلام جميعا وحيث كانت".

وأضاف: "في هذا البيت المبارك قبلة المسلمين الاولى وأرض الاسراء والمعراج، من المهم أن نفكر جيدا لماذا عمل الصحابة رضوان الله عليهم في اتخاذ تأريخ للمسلمين، مشيرا إلى أن الاحداث في حياة سيدنا محمد كثيرة، وعلى امتداد سنواتهم الهجرية، سائلا الله عز وجل أن يطل هذه الذكرى وتحرر المسجد الاقصى المبارك".

وتحدث في الاحتفال مدير المسجد المبارك الشيخ الكسواني، قاضي القدس إياد العباسي وغيرهما.

عدنان أبو عامر

الاستهداف الإسرائيلي لكنائس القدس بعد مساجدها

الخميس 12 كانون الثاني 2023 - 9:19 م

فضلًا عن الاستهداف الديني والقومي الذي تشرع فيه الجمعيات اليهودية في المسجد الأقصى والقدس المحتلة، وحديثًا انضمام الحكومة إليها، فإن هناك أدواتٍ ووسائل أخرى لتهويد المدينة المقدسة تستهدف الكنائس المسي… تتمة »

أسامة الأشقر

من المعلّم الجعبري البرهان إلى المعلّم الجعبري الكامل!

الأحد 30 تشرين الأول 2022 - 12:38 م

  1. قبل نحو ثمانمائة عام كان الشيخ أبو إسحاق برهان الدين إبراهيم بن عمر الجعبري أول الجعابرة في الخليل وجدّهم الأقدم ورأس عمود نسبهم، وقد كان قبلها معلّماً معيداً في الزاوية الغزالية في الجامع الأموي… تتمة »