الاحتلال يُغلق حاجز "قلنديا" أمام الخارجين من القدس

تاريخ الإضافة الثلاثاء 3 أيلول 2019 - 8:40 م    عدد الزيارات 279    التعليقات 0    القسم شؤون مدينة القدس، شؤون المقدسيين، شؤون الاحتلال

        


أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي يوم الثلاثاء، حاجز قلنديا العسكري شمال القدس المحتلة، أمام الخارجين من القدس باتجاه مدينة رام الله.

وقررت ما تسمى بـ "الإدارة المدنية" التابعة للاحتلال إغلاق حاجز قلنديا اعتبارًا من اليوم 3/9/2019 لمدة أسبوع حتى 9/9/2019، وذلك بهدف تغيير الأجهزة والمعدات ووضع أجهزة ومعدات حديثة، وتوسيع المعبر وزيادة عدد المداخل والمخارج.

كما قررت فتح بوابة الرام في الجدار على 24 يوميًا وبوابة الضاحية، وعلقت شرطة الاحتلال أمس إعلانًا بهذا الخصوص وطالبت المواطنين المقدسيين باستخدام طرق بديلة لمعبر قلدينا خلال هذه الفترة، إذ سيخضع المعبر لعملية تغيير.

يذكر أنه منذ أشهر تجري سلطات الاحتلال في حاجز قلنديا عملية تغيير في بنيته التحتية والاتجاهات، وكذلك عملية إزاحة وتوسع باتجاه مدينة القدس.

علي ابراهيم

عن أفئدة المغاربة التواقة للقدس

الخميس 28 أيار 2020 - 4:34 م

تعرفت خلال الأعوام القليلة الماضية إلى عددٍ كبير من الإخوة الأعزاء من المغرب العربي الكبير، ثلة من الأفاضل والدعاة والكتاب والعاملين، قلة قليلة منهم يسر الله لقاءهم مباشرة في غير ميدان ومدينة، أما الج… تتمة »

علي ابراهيم

رواد التحرير ورواحل الريادة المنشودة

السبت 16 أيار 2020 - 4:07 م

أفكارٌ على طريق التحرير 4رواد التحرير ورواحل الريادة المنشودة عن عَبْد الله بْن عمر رَضِي الله عنهُمَا، قَالَ: سَمعْتُ رَسُول الله صَلَّى الله عَلَيْه وَسَلَّم يَقُول: (إِنَّمَا النَّاسُ كَالإِبِلِ ال… تتمة »