الاحتلال يبدأ في ربط القدس بمستوطنات غوش عتصيون

تاريخ الإضافة الإثنين 9 أيلول 2019 - 1:22 م    عدد الزيارات 566    التعليقات 0    القسم شؤون مدينة القدس، مشاريع تهويدية، أبرز الأخبار

        


أعلنت وزارة المواصلات وبلدية الاحتلال بالقدس، اليوم أنها ستقوم بتنفيذ توسيع شارع 60 (شارع الأنفاق جنوبي القدس) من خلال شركة موريا الإسرائيلية.

ووفق اليافطة التي وضعت بالقرب من مكان تنفيذ الأشغال فإن الأعمال الجارية ستشمل إقامة نفقين، إضافة إلى مسار للمواصلات العامة على أن ينتهي العمل في كانون أول 2022.

وبدأت جرافات تابعة للاحتلال قبل أيام بأعمال التوسعة والتجريف في المنطقة، قبل النفق الأول من جهة القدس تزامنا مع أعمال أخرى من الجهة المقابلة بعد حاجز النفق العسكري وقبل النفق المؤدي الى القدس .

وقال مدير مكتب هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في بيت لحم حسن بريجية بأن آليات الاحتلال جرفت أراضي في منطقة المخرور شمال غرب بيت جالا في محافظة بيت لحم لشق نفق تحت الأرض على غرار آخر يوصل بين القدس ومجمع مستوطنة "غوش عصيون" بمسافة تصل قرابة الكيلو متر، وذلك في إطار توسيع الشارع الالتفافي رقم "60".

وأضاف" أعمال التجريف ستسلب العشرات من الدونمات من أراضي المواطنين في بيت جالا، وذلك في ظل الهجمة الاستيطانية الشرسة التي تتعرض لها المنطقة، وآخرها كانت قبل ثلاثة أيام بهدم مطعم ومنزل للمواطن رمزي قيسية".

علي ابراهيم

الإعلام والعمل| الانتقال من الترف إلى الواجب

الجمعة 3 تموز 2020 - 4:11 ص

أفكارٌ على طريق التحرير-6- الإعلام والعملالانتقال من الترف إلى الواجبومع مراكمة ما سبق من أفعالٍ وأفكار، وبث المفاهيم الريادية والقياديّة، وصناعة الرواحل الأشداء، لاستنهاض الأمة، وتكوين الفرسان القادر… تتمة »

علي ابراهيم

فرسان الميدان حشدٌ وتعبئة واستنهاض

الخميس 11 حزيران 2020 - 12:22 م

أفكارٌ على طريق التحرير -5- فرسان الميدانحشدٌ وتعبئة واستنهاض رواد التحرير ورواحل العمل هم فرسان ميادين العمل للقدس، على اختلافها وتنوعها، إذ تقع على كواهلهم مهام جسام، لتعبيد الطريق أمام السالكين للم… تتمة »