"جماعات الهيكل" تدعو إلى استباحة الأقصى في الأعياد اليهودية.. والأوقاف تردّ بأن الأقصى لا يقبل القسمة أو الشراكة أو المساومة

تاريخ الإضافة الأربعاء 18 أيلول 2019 - 8:28 ص    عدد الزيارات 419    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى، مواقف وتصريحات وبيانات، أبرز الأخبار

        


دعت جماعات الهيكل المزعوم لاستباحة المسجد الأقصى المبارك واقتحامه بشكل مكثف خلال موسم الاعياد اليهودية الذي يبدأ نهاية الشهر الجاري ويستمر حتى الشهر القادم.

 

وشرعت هذه الجماعات المتطرفة بتكثيف دعواتها وتعميمها عبر مواقعها الاعلامية ومواقع التواصل الاجتماعي التابعة لها، مؤكدة على التنسيق الكامل مع شرطة الاحتلال لتسهيل هذه الاقتحامات.

 

من جانبه، حذر رئيس مجلس الأوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية في القدس الشيخ عبد العظيم سلهب من هذه الدعوات، ومن استمرار العمل على تغيير الوضع القائم في المسجد المبارك.

 

وشدّد، في تصريح له، على أن "المسجد الأقصى بكل ساحاته ومصلياته، وفوق الأرض وتحت الأرض وما يدور داخل سوره هو مسجد اسلامي محض بما في ذلك مصلى باب الرحمة وحائط البراق الشريف".

 

وأضاف: "هذا موقفنا، والمسجد الأقصى لا يقبل القسمة، لا يقبل المشاركة أو المساومة، ولا يوجد شيء اسمه تقسيم زماني أو تقسيم مكاني، والمسجد الأقصى للمسلمين وحدهم".

 

يذكر أنه في الاعياد اليهودية يتبدل المسجد الأقصى المبارك الى ساحات مواجهة مع قوات الاحتلال والمستوطنين.

علي ابراهيم

عن أفئدة المغاربة التواقة للقدس

الخميس 28 أيار 2020 - 4:34 م

تعرفت خلال الأعوام القليلة الماضية إلى عددٍ كبير من الإخوة الأعزاء من المغرب العربي الكبير، ثلة من الأفاضل والدعاة والكتاب والعاملين، قلة قليلة منهم يسر الله لقاءهم مباشرة في غير ميدان ومدينة، أما الج… تتمة »

علي ابراهيم

رواد التحرير ورواحل الريادة المنشودة

السبت 16 أيار 2020 - 4:07 م

أفكارٌ على طريق التحرير 4رواد التحرير ورواحل الريادة المنشودة عن عَبْد الله بْن عمر رَضِي الله عنهُمَا، قَالَ: سَمعْتُ رَسُول الله صَلَّى الله عَلَيْه وَسَلَّم يَقُول: (إِنَّمَا النَّاسُ كَالإِبِلِ ال… تتمة »