مؤسسة القدس الدولية - سورية تطلق المكتبة المقدسية في دمشق

تاريخ الإضافة الإثنين 23 أيلول 2019 - 2:08 م    عدد الزيارات 1215    التعليقات 0    القسم أخبار المؤسسة، أبرز الأخبار

        


أطلقت مؤسسة القدس الدولية (سورية) صباح الثلاثاء 17/9/2019م المكتبة المقدسية المتخصصة، وذلك في مقر المؤسسة بدمشق، بحضور السيدة الدكتورة بثينة شعبان؛ رئيسة مجلس أمناء المؤسسة، والسيد باسل الجدعان؛ رئيس مجلس الإدارة، والدكتور خلف المفتاح؛ المدير العام، والسادة أعضاء مجلس الإدارة، وعدد من ممثلي الفصائل الفلسطينية والباحثين.

وفي تصريح للدكتورة شعبان، أشارت إلى أهمية تطوير عمل مؤسسة القدس الدولية (سورية)، في إطار المواجهة الثقافية والفكرية مع العدو الصهيوني؛ الذي يسعى لتهويد الأرض وسرقة التاريخ والسطو عليه؛ من خلال الادعاءات الكاذبة.. مبينةً أهمية دور مراكز البحوث والدراسات في المواجهة الفكرية التي تستند عليها ثقافة العصر، في ظل مواجهة تاريخية من شعوب المنطقة للمؤامرات الخارجية؛ التي تستهدف شعوبنا -ماضياً وحاضراً ومستقبلاً-، مؤكدةً على أنَّ المكتبة المقدسية ستكون نواة لمركز أبحاث، يستقطب الطاقات الفكرية بالتأكيد على الارتقاء بالوعي العام.

بدوره، أشار د.المفتاح إلى أهمية المكتبة المقدسية؛ التي ستكون مرجعاً فكرياً وثقافياً لكل باحث ومهتم بالشؤون الفلسطينية وقضية القدس، لاسيما في ظل ما يقوم به كيان الاحتلال من محاولات خلق أساطير، تستهدف بالدرجة الأولى القضاء على فكر الشعوب العربية عامة والفلسطينية خاصة؛ لتزييف تاريخ فلسطين وطمس الهوية الفلسطينية، وتكريس مشاريع تهويدية واستيطانية صهيونية على أرض فلسطين، ومن هنا جاءت أهمية المكتبة المقدسية الحضارية في نشر الوعي بالتاريخ الفلسطيني والرموز المقدسية والحضارية، من خلال الكتب المعتمدة على وثائق وأدلة ودراسات علمية لباحثين متخصصين بالشؤون الفلسطينية وتاريخ القدس، كما أكد د.المفتاح أنَّ المرصد المقدسي سيكون رديفاً لعمل المكتبة، وداعماً لها من خلال اقتناء أي ووثيقة بالشأن الفلسطيني والمقدسي.

بعد افتتاح المكتبة، عقد مجلس إدارة المؤسسة اجتماعه الثالث لعام 2019م، بحضور د.شعبان، ورئاسة السيد الجدعان، وحضور الدكتور خلف المفتاح، والسادة الأعضاء: د.فايز صندوق، د.حسام الدين الفرفور، د.سفير الجراد، د.معن صلاح الدين علي، السيد ماجد حليمة، د.يوسف أسعد. وحضور الأستاذ محمد أنس حماده؛ نائب المدير العام للمؤسسة، والأستاذة عبير كريدلي؛ مديرة العلاقات العامة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

علي ابراهيم

الإعلام والعمل| الانتقال من الترف إلى الواجب

الجمعة 3 تموز 2020 - 4:11 ص

أفكارٌ على طريق التحرير-6- الإعلام والعملالانتقال من الترف إلى الواجبومع مراكمة ما سبق من أفعالٍ وأفكار، وبث المفاهيم الريادية والقياديّة، وصناعة الرواحل الأشداء، لاستنهاض الأمة، وتكوين الفرسان القادر… تتمة »

علي ابراهيم

فرسان الميدان حشدٌ وتعبئة واستنهاض

الخميس 11 حزيران 2020 - 12:22 م

أفكارٌ على طريق التحرير -5- فرسان الميدانحشدٌ وتعبئة واستنهاض رواد التحرير ورواحل العمل هم فرسان ميادين العمل للقدس، على اختلافها وتنوعها، إذ تقع على كواهلهم مهام جسام، لتعبيد الطريق أمام السالكين للم… تتمة »