35 ألفاً يؤدون الجمعة برحاب الأقصى رغم اجراءات الاحتلال المشددة في القدس

تاريخ الإضافة الجمعة 27 أيلول 2019 - 3:30 م    عدد الزيارات 354    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى، شؤون المقدسات، أبرز الأخبار

        


 

أفادت دائرة الأوقاف الاسلامية بأن 35 ألف مُصلٍ أدوا صلاة الجمعة برحاب المسجد الأقصى المبارك، من مدينة القدس وضواحيها وبلداتها ومن الداخل الفلسطيني المحتل منذ العام 1948.

وقال مراسلنا بأن الصلاة جرت رغم اجراءات الاحتلال المشددة في المدينة المقدسة، خاصة في بلدتها القديمة ومحيطها عشية الاحتفالات ببدء موسم الأعياد اليهودية التلمودية.

ونصبت قوات الاحتلال حواجز مباغتة في العديد من شوارع المدينة وأوقفت مركبات المواطنين، فضلا عن تسيير دوريات راجلة ومحمولة وخيالة في شوارع المدينة، واحتجاز بطاقات المصلين من فئة الشبان على المداخل الرئيسية للمسجد الأقصى.

وألقى الشيخ محمد سليم محمد علي خطبة الجمعة في الأقصى المبارك.

علي ابراهيم

عن أفئدة المغاربة التواقة للقدس

الخميس 28 أيار 2020 - 4:34 م

تعرفت خلال الأعوام القليلة الماضية إلى عددٍ كبير من الإخوة الأعزاء من المغرب العربي الكبير، ثلة من الأفاضل والدعاة والكتاب والعاملين، قلة قليلة منهم يسر الله لقاءهم مباشرة في غير ميدان ومدينة، أما الج… تتمة »

علي ابراهيم

رواد التحرير ورواحل الريادة المنشودة

السبت 16 أيار 2020 - 4:07 م

أفكارٌ على طريق التحرير 4رواد التحرير ورواحل الريادة المنشودة عن عَبْد الله بْن عمر رَضِي الله عنهُمَا، قَالَ: سَمعْتُ رَسُول الله صَلَّى الله عَلَيْه وَسَلَّم يَقُول: (إِنَّمَا النَّاسُ كَالإِبِلِ ال… تتمة »