مشاركة واسعة في صلاة الجمعة ببادية القدس المحتلة

تاريخ الإضافة الجمعة 27 أيلول 2019 - 3:35 م    عدد الزيارات 881    التعليقات 0    القسم مشاريع تهويدية، شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


شارك عشرات المواطنين والمتضامنين اليوم بصلاة الجمعة في برية بلدة السواحرة الشرقية جنوب شرق القدس المحتلة ضمن فعاليات الاعتصام ضد البؤرة الاستيطانية المقامة على أراضي المواطنين في منطقة "الدبة" مقابل جبل المنطار في بادية القدس.

وقال مراسلنا في المدينة بأن أكثر من مائة مواطن أدوا صلاة الجمعة التي أمّها مفتي القدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين في موقع الاعتصام بالمنطقة المُستهدفة، في حين انطلقت مسيرة سلمية عقب الصلاة في برية السواحرة الشرقية، رفع المشاركون فيها الأعلام الفلسطينية، ورددوا هتافات منددة بالاستيطان وبإقامة البؤرة الاستيطانية الجديدة على أراضي البلدة.

يذكر أن قوات الاحتلال الإسرائيلي هدمت قبل يومين، خيمة "الحق والكرامة"، التي أقامها نشطاء من هيئة الجدار والاستيطان وأهالي السواحرة قرب البؤرة الاستيطانية.

يشار إلى أن مستوطنين وضعوا في الخامس عشر من أيلول الجاري بيوتًا متنقلة "كرفانات" عدّة وخزانات مياه على الأرض المذكورة، بهدف إقامة بؤرة استيطانية في المنطقة.

براءة درزي

الفجر العظيم.. نموذجُ مقاومةٍ يخشاه الاحتلال

الجمعة 28 كانون الثاني 2022 - 7:27 م

منذ بداية هذا العام، شهدت جمع الفجر العظيم مشاركة فلسطينية كبيرة تحت عناوين إسناد الأسرى، ودعم حراس المسجد في وجه الهجمة الإسرائيلية عليهم، ونصرة النقب ضدّ مشاريع الاقتلاع والتهجير، استمرارًا لحملة بد… تتمة »

عدنان أبو عامر

تحذيرات إسرائيلية متلاحقة من اشتعال الوضع في الضفة الغربية

الخميس 27 كانون الثاني 2022 - 2:16 م

في تقديرين استراتيجيين متتاليين، حذر معهدان للبحث الإسرائيلي في الأيام الأخيرة من قرب اشتعال الضفة الغربية، في ضوء التوترات الناجمة عن اعتداءات المستوطنين وانتهاكات جيش الاحتلال، وظهور بوادر من الهجما… تتمة »