عصابات من المستوطنين تنظم مسيرة في محيط المسجد الأقصى

تاريخ الإضافة الجمعة 27 أيلول 2019 - 4:06 م    عدد الزيارات 976    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى، مشاريع تهويدية، شؤون الاحتلال، أبرز الأخبار

        


 

نظمت عصابات من المستوطنين الليلة الماضية، مسيرة في محيط أبواب المسجد الأقصى المبارك، احتفالا "برأس السنة العبرية وبداية الشهر العبري".

وجابت المسيرة أبواب المسجد الأقصى المبارك من الجهة الخارجية، وأدى المستوطنون صلواتهم ورقصاتهم الخاصة على أبواب الأقصى.

 

وأغلقت قوات الاحتلال باب حطة والأسباط تزامنا مع خروج المصلين من الأقصى، لتأمين وحماية مسيرة المستوطنين.

 

بالتزامن مع ذلك، أغلقت شرطة الاحتلال شوارع عدّة في مدينة القدس، خاصة منطقة باب الأسباط وطريق باب المغاربة وصولا إلى ساحة البراق، حيث سارت المسيرة.

 

ويصادف رأس الشهر العبري الجديد مساء الأحد القادم، ومعه ستبدأ الأعياد اليهودية، والتي تستمر 25 يوماً، ويعدّ شهر "تشرية السادس" في ترتيب الشهور العبرية والأول في السنة العبري، ويضم خمسة أعياد توراتية وهي: "عيد رأس السنة العبرية، وصوم جدليا، وعيد الغفران، وعيد سوكوت العُرش، وعيد ختمة التوراة".

براءة درزي

المؤسسات العاملة لفلسطين في مهداف الاحتلال

الأربعاء 17 تشرين الثاني 2021 - 8:50 م

قبل ستة أعوام، في 2015/11/17، قرر الاحتلال حظر الحركة الإسلامية – الجناح الشمالي، وجاء القرار الذي اتخذه وزير جيش الاحتلال حينذاك، في إطار تصاعد ملحوظ في استهداف الأقصى ورواده والمرابطين والمرابطات، و… تتمة »

د.أسامة الأشقر

جراد "اليوسفيّة" المنتشِر

الخميس 28 تشرين الأول 2021 - 10:48 م

لم يدُر بخلد كافل المملكة الشامية المملوكية قانصوه اليحياوي الظاهري أن تربته التي أنشأها بظاهر باب الأسباط قبل نحو ستمائة عام ليُدفن فيها أموات المدينة المقدسة أن هذه المقبرة ستجرّفها أنياب الجرافات، … تتمة »