عصابات من المستوطنين تنظم مسيرة في محيط المسجد الأقصى

تاريخ الإضافة الجمعة 27 أيلول 2019 - 4:06 م    عدد الزيارات 644    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى، مشاريع تهويدية، شؤون الاحتلال، أبرز الأخبار

        


 

نظمت عصابات من المستوطنين الليلة الماضية، مسيرة في محيط أبواب المسجد الأقصى المبارك، احتفالا "برأس السنة العبرية وبداية الشهر العبري".

وجابت المسيرة أبواب المسجد الأقصى المبارك من الجهة الخارجية، وأدى المستوطنون صلواتهم ورقصاتهم الخاصة على أبواب الأقصى.

 

وأغلقت قوات الاحتلال باب حطة والأسباط تزامنا مع خروج المصلين من الأقصى، لتأمين وحماية مسيرة المستوطنين.

 

بالتزامن مع ذلك، أغلقت شرطة الاحتلال شوارع عدّة في مدينة القدس، خاصة منطقة باب الأسباط وطريق باب المغاربة وصولا إلى ساحة البراق، حيث سارت المسيرة.

 

ويصادف رأس الشهر العبري الجديد مساء الأحد القادم، ومعه ستبدأ الأعياد اليهودية، والتي تستمر 25 يوماً، ويعدّ شهر "تشرية السادس" في ترتيب الشهور العبرية والأول في السنة العبري، ويضم خمسة أعياد توراتية وهي: "عيد رأس السنة العبرية، وصوم جدليا، وعيد الغفران، وعيد سوكوت العُرش، وعيد ختمة التوراة".

علي ابراهيم

الإعلام والعمل| الانتقال من الترف إلى الواجب

الجمعة 3 تموز 2020 - 4:11 ص

أفكارٌ على طريق التحرير-6- الإعلام والعملالانتقال من الترف إلى الواجبومع مراكمة ما سبق من أفعالٍ وأفكار، وبث المفاهيم الريادية والقياديّة، وصناعة الرواحل الأشداء، لاستنهاض الأمة، وتكوين الفرسان القادر… تتمة »

علي ابراهيم

فرسان الميدان حشدٌ وتعبئة واستنهاض

الخميس 11 حزيران 2020 - 12:22 م

أفكارٌ على طريق التحرير -5- فرسان الميدانحشدٌ وتعبئة واستنهاض رواد التحرير ورواحل العمل هم فرسان ميادين العمل للقدس، على اختلافها وتنوعها، إذ تقع على كواهلهم مهام جسام، لتعبيد الطريق أمام السالكين للم… تتمة »