وزارة الأوقاف تدعو للرباط في الأقصى وتشكيل سلاسل بشرية لمنع اقتحامه

تاريخ الإضافة الإثنين 30 أيلول 2019 - 10:07 ص    عدد الزيارات 508    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى، مواقف وتصريحات وبيانات، أبرز الأخبار

        



 

حذرت وزارة الأوقاف والشئون الدينية، من خطورة الدعوات التي أطلقتها ما تسمى جماعات الهيكل الصهيونية لتنفيذ أوسع اقتحامات للمسجد الأقصى المبارك بمناسبة رأس السنة العبرية.

 

وطالب وكيل وزارة الأوقاف عبد الهادي الأغا، أبناء شعبنا في القدس والأراضي المحتلة عام 48 والضفة الغربية وكل من يتمكن من دخول الأقصى إلى الرباط فيه وتشكل سلاسل بشرية على بواباته بهدف منع قطعان المستوطنين والجماعات الصهيونية من تنفيذه اقتحاماتهم.

 

وقال الأغا: "إن هذه الدعوات تُمثل استفزازًا لمشاعر المسلمين في جميع أنحاء العالم" مطالبًا بخطوات عملية على كافة الأصعدة - الشعبية والرسمية - من أجل التصدي للاقتحامات المتكررة من قبل قطعان المستوطنين للمسجد الأقصى".

 

وأوضح أن الجماعات الصهيونية المتطرفة بدعم من حكومتهم اليمينية الاحتلالية تسعى بشكل مستمر إلى سرقة وتدنيس المقدسات الإسلامية في فلسطين، سيما المسجد الأقصى المبارك، عبر تنفيذ اقتحامات وجولات استفزازية شبه يومية داخل المسجد الأقصى.

 

وأضاف: "كما تسعى إلى تزوير التاريخ وسرقة التراث الفلسطيني وطمس المعالم الأثرية الإسلامية والعربية في القدس على مرأى ومسمع من العالم أجمع بل وبدعم من بعد الدول الكبرى".

 

وطالب زعماء وحكام الأمة العربية والإسلامية باتخاذ إجراءات واضحة لحماية المقدسات الإسلامية في فلسطين وعلى رأسها المسجد الأقصى المبارك، والحفاظ على قبلتهم الأولى ومسرى نبيهم صلى الله عليه وسلم.

علي ابراهيم

الإعلام والعمل| الانتقال من الترف إلى الواجب

الجمعة 3 تموز 2020 - 4:11 ص

أفكارٌ على طريق التحرير-6- الإعلام والعملالانتقال من الترف إلى الواجبومع مراكمة ما سبق من أفعالٍ وأفكار، وبث المفاهيم الريادية والقياديّة، وصناعة الرواحل الأشداء، لاستنهاض الأمة، وتكوين الفرسان القادر… تتمة »

علي ابراهيم

فرسان الميدان حشدٌ وتعبئة واستنهاض

الخميس 11 حزيران 2020 - 12:22 م

أفكارٌ على طريق التحرير -5- فرسان الميدانحشدٌ وتعبئة واستنهاض رواد التحرير ورواحل العمل هم فرسان ميادين العمل للقدس، على اختلافها وتنوعها، إذ تقع على كواهلهم مهام جسام، لتعبيد الطريق أمام السالكين للم… تتمة »